موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 01:01 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

دوي انفجارات في غزة إثر إطلاق قذيفتين صاروخيتين على جنوب إسرائيل

موقع السلطة

دوت أصوات انفجارات في شمال قطاع غزة، ليلة الخميس/الجمعة، إثر إطلاق فلسطينيون قذيفتين صاروخيتين على جنوب إسرائيل، بحسب مصادر فلسطينية وشهود عيان.

القبة الحديدية

وذكرت المصادر أن الانفجارات نتجت عن إطلاق القبة الحديدية الدفاعية للجيش الإسرائيلي صواريخ اعتراضية في أجواء شمال قطاع غزة.

من جهتها، أوردت وسائل إعلام عبرية أن منظومة القبة الدفاعية اعترضت قذيفتين صاروخيتين أطلقتا من قطاع غزة باتجاه مدينة عسقلان دون وقوع إصابات أو أضرار.

وجاء هذا التطور بعد مقتل 10 فلسطينيين الخميس برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية من بينهم 9 في عملية عسكرية تخللها اشتباكات مسلحة مع مسلحين فلسطينيين في مخيم جنين للاجئين.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق، أنه يستعد لاحتمال إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على خلفية التوتر في جنين.

سكان غزة يحتجون على العملية العسكرية الإسرائيلية في الضفّة الغربية المحتلّة

وفي وقت سابق.. تظاهر فلسطينيون وأحرقوا الإطارات على الحدود مع إسرائيل في شرقي غزة للتنديد بالعملية العسكرية الإسرائيلية في الضفّة الغربية المحتلّة الخميس التي أسفرت عن مقتل 10 فلسطينيين، في تصعيد قرّرت على إثره السلطة الفلسطينية وقف التنسيق الأمني مع الدولة العبرية التي قالت من جهتها إنّ قواتها تبادلت إطلاق النار مع "مطلوبين بعمليات إرهابية".

وقال عضو بارز في حركة الجهاد الاسلامي في قطاع غزة لوكالة فرانس برس طلب عدم نشر اسمه إنّ حركة الجهاد أبلغت مصر بأنّ "تصعيد الاحتلال الاسرائيلي وعدوانه والمجزرة في جنين سيفتح الباب أمام معركة مفتوحة يتحمل الاحتلال مسؤولية تبعاتها".

دعت فصائل فلسطينية الى إضراب عام الخميس احتجاجا على ما جرى في مخيم جنين، والى تنظيم تظاهرات في انحاء الضفة الغربية، فيما عاد طلاب المدارس الى منازلهم.

وأشاد الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي طارق سلمي "بالوحدة الميدانية التي تشهدها ساحة المواجهة والاشتباك في مخيم جنين" مؤكدا على أن "المقاومة في كل مكان وجاهزة ومستعدة للمواجهة القادمة".

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
غزة الاحتلال الإسرائيلي القبة الحديدية جنوب إسرائيل
tech tech tech tech
CIB
CIB