موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 10:22 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

السيسي فى المقدمة|توافد قادة الخليج ومصر والأردن على أبوظبي لحضور «اللقاء الأخوي التشاوري»

موقع السلطة

بدأ توافد قادة الخليج ومصر والأردن، اليوم الأربعاء، على العاصمة الإماراتية أبوظبي، التي تستضيف لقاءً أخويا تشاوريا دعا إليه رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

ووفق وكالة الأنباء الإماراتية “وصل إلى البلاد اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، والسلطان هيثم بن طارق، سلطان عمان الشقيقة، والشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر الشقيقة”.

وكان في مقدمة مستقبلي القادة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، لدى وصولهم إلى مطار الرئاسة في العاصمة أبوظبي.

وأشارت إلى أنه "وصل في وقت سابق الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل مملكة البحرين والملك عبد الله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية".

ويحضر قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومصر والأردن "اللقاء الأخوي التشاوري الذي دعا إليه رئيس دولة الإمارات ويعقد في العاصمة أبوظبي"، وفق الوكالة.

وأضافت: "يبحث رئيس دولة الإمارات مع إخوانه قادة الدول الشقيقة خلال لقائهم الأخوي التشاوري العلاقات الأخوية الراسخة ومختلف جوانب التعاون والتنسيق المشترك التي تخدم الاستقرار والازدهار في المنطقة".

ووفق بيان للرئاسة المصرية، فإن مشاركة السيسي في قمة أبوظبي "تأتي في إطار حرص مصر على تدعيم وتطوير أواصر العلاقات المتميزة مع جميع الدول الشقيقة المشاركة بالقمة، فضلاً عن التعاون بشأن تعزيز آليات العمل المشترك لصالح الشعوب العربية، حيث ستهدف قمة أبوظبي إلى التشاور والتنسيق بشأن تحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي".

السيسي يصل الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في "قمة أبو ظبي" قمة خليجية - مصرية - أردنية في الإمارات غدا

البنك الأهلي
قادة الخليج مصر الأردن الامارات أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان دولة الامارات هيثم بن طارق والشيخ تميم بن حمد آل ثاني عبدالفتاح السيسي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB