موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 01:52 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

كاليفورنيا الأمريكية تستعد لموجة جديدة من الثلوج والأمطار الغزيرة

موقع السلطة

تستعد ولاية كاليفورنيا الأمريكية التي تضربها العواصف لما قد تكون آخر موجة من الأمطار والثلوج بدءا من مساء يوم الأحد، مما يزيد من الأضرار التي أحدثها الطقس الذي تسبب في سيول شديدة وأودى بحياة ما لا يقل عن 19 شخصا في أنحاء الولاية.

 

الأرصاد تحذر سكان كاليفورنيا

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية، إن على السكان في جميع أنحاء وسط وجنوب كاليفورنيا الاستعداد لهطول أمطار وثلوج غزيرة، مع احتمال حدوث سيول وانهيارات طينية بمنطقة متشبعة بفعل العواصف المستمرة منذ ثلاثة أسابيع.

 

ومن المتوقع أن تضرب أحدث موجة من الأمطار السلاسل الجبلية إلى الشمال من لوس انجليس والشرق من سان دييجو، حيث من المتوقع أن يتراوح منسوب مياه الأمطار بين 50 مليمترا ومئة مليمتر تقريبا اعتبارا من وقت متأخر من مساء يوم الأحد ومع دخول غد الاثنين، وفقا لمارك تشينارد مسؤول الأرصاد الجوية في الهيئة.

 

جفاف لنهاية الشهر

وقال تشينارد في مقابلة “الأسوأ قد انتهى بالتأكيد، لكن لا يزال هذا التهديد الليلة حتى الغد مما قد يؤدي لبعض التأثيرات الإضافية”، متوقعا أن يتبع ذلك ظروف أكثر جفافا حتى نهاية الشهر.

 

 

إعلان حالة الطوارئ في كاليفورنيا

 

ووافق الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم السبت على إعلان حالة الطوارئ في ولاية كاليفورنيا التي تجتاحها العواصف منذ 26 ديسمبر كانون الأول، مما يجعل التمويل الاتحادي متاحا لجهود الإغاثة في مقاطعات ميرسيد وسكرامنتو وسانتا كروز.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
أهل مصر كاليفورنيا ثلوج في كاليفورنيا الطقس السيء في كاليفورنيا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB