موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 07:30 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

سعر الذهب اليوم.. مفاجأة جديدة تهبط بالمعدن الأصفر

موقع السلطة

أكد ناجي فرج مستشار وزير التموين لشئون الذهب، أن اللجنة التي قررت الوزارة تشكيلها لإدارة مشروع دعم ورش المشغولات الذهبية؛ هدفها خفض سعر المصنعية.

 

سعر الذهب اليوم

 

وأضاف "فرج"؛ خلال تصريحات تلفزيونية، مساء أمس الخميس، أن تلك اللجنة تدعم أكثر من 250 ورشة صغيرة، مشيرا إلى أن صناعة المشغولات الذهبية في مصر تحتاج إلى دعم كبير؛ خاصة في ظل الارتفاع الكبير للأسعار.

وأوضح مستشار وزير التموين لشئون الذهب، أن الدعم المقدم لـ 250 ورشة لصناعة المشغولات الذهبية يسهم بشكل كبير في توفير فرص عمل للشباب، مشيرا إلى أن الدعم سيكون عبارة عن المادة الخام الماكينات الحديثة أو الموديلات المتطورة.

 

سعر الذهب الآن بعد قرار رفع الفائدة

 

يشهد سعر الذهب الآن زيادة داخل السوق المحلي المصري، وسجل عيار 21 وهو مقياس حركة البيع والشراء في سوق الذهب، حوالي 1775 جنيها، بعدما سجل في تعاملات الصباح حوالي 1720 جنيها ليرتفع بواقع 55 جنيها.

 

هبط سعر جرام الذهب الآن في الصاغة اليوم في التعاملات المسائية، وانخفض سعر عيار 21 مقياس حركة الذهب محليا بمقدار 55 جنيها، وسجل الجرام حوالي 1775 جنيهابعدما سجل في تعاملات الصباح نحو 1720 جنيها.

 

سعر الذهب في مصر

 

خلال التقرير التالي، نرصد أسعار الذهب خلال تعاملات الخميس المسائية ضمن آخر تحديث لها في الصاغة، وخاصةً وأن سعر الخام الأصفر شهد موجة من الارتفاع في الآونة الأخيرة منذ نهاية أكتوبر الماضي، ومع نهاية ديسمبر وقبل بدء العام الجديد.

 

وهناك توقعات بموجة زيادة جديدة تحديدا بعد القرارات التي أعلنها البنك المركزي المصري اليوم بعد اجتماع لجنة السياسات، والتي جاءت في اتجاه رفع سعر الفائدة للمرة الرابعة خلال العام 2022.

 

الذهب عيار 24

 

سجل سعر الذهب عيار 24 للبيع في مصر 2028.5 جنيه وهو العيار الأكثر مبيعا وطلبا في دول الخليج ويقل شراؤه في السوق المحلي المصري نظرا لارتفاع سعر الجرام.

 

 

الذهب عيار 21

 

يسجل سعر الذهب عيار 21 للبيع في مصر حوالي 1775 جنيها وهو العيار الأكثر شراءً في السوق المحلي المصري، كما يعتبر مقياس لحركة الصاغة في مصر

 

 

الذهب عيار 18

 

بلغ سعر الذهب عيار 18 للبيع في مصر حوالي 1521.5 جنيها مُسجلا أعلى ارتفاع له، حيث كان يسجل قبل أسبوع التعويم حوالي 850 جنيها فقط، وهو العيار الأكثر شراءً من قبل البسطاء لشراء الشبكة للخطوبة والزواج.

 

البنك الأهلي
الذهب أسعار الذهب اليوم أسعار الذهب أهل مصر مصنعية الذهب
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB