موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 03:47 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الصحة العالمية تناشد الصين نشر المزيد من المعلومات حول فيروس كورونا

الصحة العالمية
الصحة العالمية

ناشدت منظمة الصحة العالمية، الصين الاستمرار في نشر المعلومات حول موجة إصابات COVID-19، بعد أن أعلنت الحكومة عن ما يقرب من 60 ألف حالة وفاة منذ أوائل ديسمبر، بعد أسابيع من الشكاوى التي كانت تفشل في إخبار العالم بما كان يحدث.

وكان الإعلان يوم السبت أول حصيلة رسمية للوفيات، منذ أن قام الحزب الشيوعي الحاكم فجأة بإلغاء القيود المفروضة على مكافحة الفيروسات في ديسمبر على الرغم من زيادة الإصابات التي غمرت المستشفيات.

وترك ذلك منظمة الصحة العالمية وحكومات أخرى تناشد الحصول على معلومات، بينما فرضت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية ودول أخرى قيودًا على الزوار من الصين.

وقالت الحكومة إن 5،503 أشخاص لقوا حتفهم بسبب فشل الجهاز التنفسي الناجم عن COVID-19 وأن هناك 54435 حالة وفاة بسبب السرطان وأمراض القلب وأمراض أخرى مرتبطة بـ COVID-19 بين 8 و12 يناير.

 

 

 

 

 

txt

 

60 ألف وفاة بكوفيد-19 في الصين منذ أن رفعت بكين القيود الصحية

 

 

 

 

 

 

وجاء في بيان لمنظمة الصحة العالمية، أن الإعلان "يسمح بفهم أفضل للوضع الوبائي".

وقالت إن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، تحدث هاتفيا مع وزير الصحة ما شياووي.

وقالت الوكالة: "طلبت منظمة الصحة العالمية أن يستمر تبادل هذا النوع من المعلومات التفصيلية معنا ومع الجمهور".

وأضافت لجنة الصحة الوطنية إنه تم إحصاء الوفيات في المستشفيات فقط، مما يعني عدم إدراج أي شخص مات في المنزل. ولم يشر إلى متى أو ما إذا كان سيصدر أرقامًا محدثة.

وقال مسؤول صحي إن "ذروة الطوارئ الوطنية قد تجاوزت" بناءً على انخفاض بنسبة 83٪ في العدد اليومي للأشخاص الذين يذهبون إلى عيادات الحمى من أعلى مستوى في 23 ديسمبر.

 

 

 

 

 

txt

 

الصين تسجل 60 ألف وفاة بـ«كورونا» فى 5 أسابيع

 

 

 

 

 

 

ومن شأن التقرير أن يضاعف حصيلة الوفيات الرسمية في الصين بكوفيد -19 إلى 10775 منذ اكتشاف المرض لأول مرة في مدينة ووهان بوسط الصين في أواخر عام 2019.

وقد أحصت الصين فقط الوفيات الناجمة عن الالتهاب الرئوي أو فشل الجهاز التنفسي في حصيلة رسمية ، مما يستبعد العديد من الوفيات. التي قد تنسب إلى الفيروس في دول أخرى.

وفي الوقت نفسه، استؤنفت خدمة القطارات فائقة السرعة يوم الأحد بين البر الرئيسي الصيني وهونغ كونغ في ظل قيود تسمح لـ 5000 راكب من كل جانب بالقيام بالرحلة اليومية وتتطلب اختبار فيروس سلبي خلال الـ 48 ساعة الماضية.

ويعيد الجانبان فتح روابط السفر التي تم تعليقها بموجب استراتيجية بكين "صفر COVID" ، والتي تهدف إلى إبقاء الفيروس خارج الصين. فرضت هونغ كونغ قيودًا مختلفة ولكنها شديدة مماثلة منعت معظم السفر الدولي.

 

 

 

 

 

txt

 

الصين: على بريطانيا التوقف عن أحلامها الاستعمارية والتدخل بشأن هونج كونج

 

 

 

 

 

 

وقالت كانديس تشونغ، المقيمة في مدينة شنتشن المجاورة بالبر الرئيسي والتي وصلت إلى هونغ كونغ، إنها تخطط لزيارة منتزهين ترفيهيين رئيسيين في المدينة.

وأضافت تشونغ في محطة قطار هونغ كونغ ماس ترانزيت: "أريد أن آتي إلى هونغ كونغ لأرى كيف هي الآن". “سأذهب إلى ديزني لاند وأوشن بارك”.

البنك الأهلي
منظمة الصحة العالمية الصين الحزب الشيوعي مكافحة الفيروسات الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB