موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 07:30 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ميلانو الإيطالية تسجل إصابة نصف ركاب الطائرات القادمة من الصين بكورونا

تفشى فيروس
تفشى فيروس

ميلانو الإيطالية، تعتزم السلطات الصحية الإيطالية البدء في فحص جميع الوافدين من الصين للتحقق مما إذا كانوا مصابين بكوفيد- 19 بعدما تبين أن حوالي نصف الركاب بطائرتين متجهتين إلى ميلانو مصابين بفيروس كورونا، حسبما ذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء أمس الأربعاء.

 

وزارة الصحة الإيطالية

وذكرت وزارة الصحة أنه يتم فحص اختبارات ركاب طائرتي ميلانو للتحقق من وجود سلالات جديدة. وقد يفرض المسؤولون قيودًا أشد صرامة على السفر من هذه الدولة إذا تم اكتشاف سلالة جديدة.

 

وشهدت الصين حالات تفشٍّ للفيروس منذ ألغت الحكومة هناك سياسة صفر كوفيد- 19 الصارمة.

تفشى فيروس كورونا في الصين، فيتو

أمريكا تدرس تطبيق إجراءات جديدة لمحاربة فيروس كورونا

وتحدث مسؤولون أمريكيون أول أمس الثلاثاء إن الحكومة الأمريكية قد تفرض إجراءات جديدة مرتبطة بمكافحة كوفيد-19 على المسافرين الوافدين إلى الولايات المتحدة من الصين بسبب مخاوف من “نقص شفافية البيانات” الواردة من بكين.

 

وأكدت الولايات المتحدة أنها ستفرض على الوافدين من الصين إبراز نتيجة سلبية لفحص كشف الإصابة بكوفيد، وفق ما أعلن مسؤول صحي، الأربعاء، مشددا على أن بكين لا توفِّر معلومات كافية عن طفرة الإصابات بالفيروس على أراضيها.

 

وقال المسؤول في الهيئات الصحية الفيدرالية إن الولايات المتحدة ستفرض اعتبارًا من الخامس من يناير "على كل المسافرين البالغين سنتين وما فوق الوافدين جوا من الصين، الخضوع لفحص لكشف الإصابة لا يتعدى تاريخه يومين من موعد مغادرتهم الصين وهونج كونج وماكاو، وأن يبرزوا لخطوط الطيران عند المغادرة نتيجة فحص سلبية".

 

وأثار تخلِّي الصين هذا الشهر عن سياسة "صفر كوفيد" على نحو غير متوقَّع مخاوف بلدان عدة، منها الولايات المتحدة.

 

هذا الانقلاب المفاجئ في السياسة الصحية الصينية وضع حدًّا لنحو ثلاث سنوات من الفحوص المكثّفة وتدابير الإغلاق والحجر المطوّلة التي سبّبت اضطرابات في سلاسل الإمداد في البلد وزعزعت الاقتصاد الصيني، ثاني أكبر الاقتصادات في العالم.

 

وكان مسؤولون أمريكيون قد أعلنوا، الثلاثاء، أن سلطات الولايات المتحدة تنظر في احتمال فرض قيود على المسافرين الوافدين من الصين، بعدما فرضت الهند واليابان فحوص "بي سي آر" إلزامية على الوافدين من الأراضي الصينية.

 

ويأتي اشتداد حدَّة الوباء في الصين في فصل الشتاء قبل بضعة أسابيع من رأس السنة القمرية في يناير، وهي مناسبة يسافر فيها ملايين الأشخاص للاحتفال مع عائلاتهم.

 

وأغلقت الصين حدودها أمام السفر الدولي منذ ظهور أول إصابة بكوفيد-19 في مدينة ووهان بوسط الصين أواخر عام 2019.

 

ولا تزال الرحلات الجوية الدولية دون المستوى الذي كانت عليه قبل الجائحة ويتعين على القادمين قضاء ثمانية أيام في الحجر الصحي.

 

وأعلنت الصين الثلاثاء عزمها إلغاء شرط الحجر الصحي المتعلق بمكافحة كوفيد - 19 للمسافرين القادمين من الخارج اعتبارا من 8 يناير المقبل، حسبما ذكرت لجنة الصحة الوطنية، في أحدث تخفيف التدابير الصارمة لمكافحة الفيروس.

 

إجراءات كورونا في الصين

وتجدر الإشارة إلى أنه في الوقت الحالي، يتعين على المسافرين دخول الحجر الصحي لمدة 5 أيام في فندق، تليها 3 أيام في المنزل، في تخفيف فترة الحجر الصحي التي كانت مدتها 3 أسابيع في السابق.

 

وارتفعت نسبة الإصابة بفيروس كورونا بين السكان في الصين بشكل صادم، نتيجة تفشي سلالة جديدة هاجمت 248 مليونا خلال أول 20 يومًا من شهر ديسمبر.

 

حالات كورونا في الصين

الزيادة الصادمة في عدد ضحايا الفيروس التاجي مؤخرا قادها متحور أطلق عليه البعض يوم القيامة لسرعته على الانتشار بين البشر وقدرته على إصابتهم بحالات صحية خطيرة على عكس المتداول خلال الأشهر الماضية.

 

ووفقًا لتقرير صادر عن "بلومبرج" فإنه "ربما أصيب ما يقرب من 37 مليون شخص بفيروس كورونا يوم الثلاثاء الماضي وحده في أكبر ارتفاع في يوم واحد"، موضحا أن الرقم يختلف إلى حد كبير عن البيانات الحكومية التي تشير إلى أن البلاد سجلت حوالي 3000 حالة فقط.

 

أخبار كورونا في الصين

بينما كشف موقع outlookindia أن تقريرًا صادرًا عن اللجنة الصحة الوطنية الصينية نوقش خلال اجتماع داخلي عقد الأربعاء الماضي، رجح أن 248 مليون شخص في الصين أصيبوا بمتحور كورونا في أول 20 يومًا من شهر ديسمبر من هذا العام.

متحور يوم القيامة

منذ تخفيف سياسة كورونا "Zero-COVID"، واجهت الصين ارتفاعًا هائلًا في عدد إصابات الفيروس التاجي مدفوعة بمتغير Omicron BF.7 أو "يوم القيامة".

سلالة أوميكرون BF.7 أو (The Omicron sub-variant BF.7) هي اختصار لـ BA.5.2.1.7 الذي يعد متغيرا ثانويا لمتغير Omicron BA.5.

 

وذكر موقع abplive أن BF.7 يحتوي على طفرة R346T في بروتين سبايك للفيروس، ويمكنه الهروب من الأجسام المضادة التي تم اشتقاقها من اللقاحات المستهدفة لفيروس ووهان الأصلي.

 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

البنك الأهلي
ميلانو الإيطالية فيروس كورونا الصين وزارة الصحة الإيطالية اخبار خارجية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB