موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 02:32 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

سامح شكرى يستقبل نظيره الصيني

سامح شكرى
سامح شكرى

استقبل سامح شكرى وزير الخارجية، نظيره الصيني تشين قانج، اليوم بمقر وزارة الخارجية بـ ماسبيرو كورنيش النيل

وزير الخارجية يستقبل نظيره الصيني

ومن المنتظر عقد مؤتمر صحفى مشترك بين الوزيرين فور انتهاء جلسة المباحثات.

ويُجري وزير الخارجية الصيني، تشين جانغ، زيارة إلى مصر، اليوم الأحد، ضمن جولته الإفريقية التي بدأها في 9 يناير الجاري، في مسعى لتعزيز علاقات بكين مع القارة السمراء، ومنافسة النفوذ الأمريكي.

وزير الخارجية، فيتو

وتشمل جولة وزير الخارجية الصيني زيارة إثيوبيا ومقر الاتحاد الأفريقي، والجابون وأنجولا وبنين، وصولًا إلى القاهرة ومقر جامعة الدول العربية.

وهذه الزيارة هيّ الأولى التي يجريها وزير الخارجية الصيني الجديد، تشين جانغ، منذ توليه منصبه أواخر العام الماضي، في حين أنه العام الـ33 على التوالي الذي تكون فيه إفريقيا المقصد لأول زيارة خارجية يقوم بها وزراء خارجية الصين الجدد.

جولة وزير الخارجية الصيني لإفريقيا

ومن المنتظر أن يعقد وزير الخارجية الصيني جلسة مباحثات ثنائية مع سامح شكري، تتناول تطورات الأوضاع الدولية وفي القلب منها الحرب بين روسيا وأوكرانيا، إضافة لملف العلاقات الثنائية بين بكين والقاهرة، على أن يعقب ذلك مؤتمر صحفي مشترك.

كما يلتقي جانج، مع الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، بمقر الأمانة العامة للجامعة في القاهرة؛ لبحث العلاقات العربية الصينية، والتطورات الإقليمية والدولية بالمنطقة.

وتعد زيارة جانغ هي الثالثة لوزير خارجية صيني إلى مصر ومقر جامعة الدول العربية خلال أربع سنوات، مما يعكس المكانة المهمة التي تحتلها العلاقات الصينية - المصرية والعلاقات الصينية - العربية في الدبلوماسية الصينية والزخم لتنميتهما في السنوات الأخيرة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
سامح شكري مصر والصين العلاقات المصرية الصينية وزير الخارجية لصينية وزارة الخارجية

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB