موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 05:43 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

زوج يلحق بزوجته بعد ساعتين من جنازتها في العاشر من رمضان

الزوج مات حزنًا
الزوج مات حزنًا

قصة مأساوية وحزينة شهدتها محافظة الشرقية وتحديدًا مدينة العاشر من رمضان، حيث توفيت سيدة ثلاثينية إثر تعرضها لوعكة صحية، ولحق بها زوجها بعد وفاتها بعدة ساعات قليلة حزنًا عليها، بعد زواجهما منذ نحو 5 أشهر تقريبًا.

رفض الحياة بدونها.. مواطن بالشرقية يلحق بزوجته بعد وفاتها بساعات

وعكة صحية، ألمت بـ«الزوجة» وتدعى "فاتن.ا.ا" البالغة من العمر نحو 36 عامًا التي مر على زواجها منه أقل من ستة أشهر فيما لحق بها زوجها ويدعى أحمد. ع. م" 44 عامًا مقيم بنطاق مدينة العاشر من رمضان بعد إصابته بسكتة قلبية فور علمه بالخبر.

 

وأثبتت تحقيقات الاجهزة الامنية أنه بنقل الزوجين إلى المستشفى تبين وفاتهما بتوقف في عضلة القلب، ولم تتهم أسرتيهما أحدًا بالتسبب في الواقعة، فصرح بدفن الجثتين، وشيعت جنازتهما بالمجاورة 55 بالمدينة وسط مشاعر حزن بالغ.

 

زيادة الأزمات القلبية في الشتاء

الأزمة القلبية في الشتاء، حذر الدكتور جمال شعبان، العميد السابق لمعهد القلب القومي، من خطورة البرد على القلب، مؤكدًا أن انخفاض درجات حرارة الجو تؤدي للتقلص في الأوعية، وارتفاع ضغط الدم، ما يزيد من الإصابة بأزمات القلب.

 

زيادة الأزمات القلبية في الشتاء

وللوقاية من الأزمة القلبية في الشتاء، وضع الدكتور جمال شعبان روشتة للحفاظ على القلب من البرد، منبهًا على أهمية الوقاية من الإصابة بالإنفلونزا والتهاب الزور، والنزلات الشعبية تفاديًا للأزمات القلبية.

وعن خطورة التعرض للبرد، كتب الدكتور جمال شعبان محذرًا من الأزمة القلبية في الشتاء، عبر صفحته بالفيس بوك قائلًا: "حافظ على قلبك في الشتاء، البرد وأزمات القلب، حذارِ من خطورة البرد علي القلب".

 

الحفاظ على القلب في الشتاء

وعن أهمية الحفاظ على القلب في الشتاء، قال جمال شعبان إن انخفاض درجات حرارة الجو يؤدي إلي تقلص في الأوعية الدموية وارتفاع في ضغط الدم، مع تنشيط الجهاز العصبي السبمثاوي وتسارع في ضربات القلب، كمحاولة من القلب للاحتفاظ بدرجة حرارة الجسم"
وأوضح أن تسارع ضربات القلب يؤدي إلي تزايد احتمالات تكون جلطة في الأوعية الدموية أو الشرايين التاجية، ومن ثم أزمة قلبية"
وأكد جمال شعبان أنه كما يقل شرب الماء لعدم الإحساس بالعطش، أيضا الإصابة بالإنفلونزا، والتهابات الزور، والنزلات الشعبية، قد تفاقم حالة مرضي القلب.
وقال جمال شعبان إن كبار السن والأطفال هم الأكثر عرضة لمشكلات القلب في البرد.

 

نصائح لتفادي الأزمات القلبية في الشتاء

وعن النصائح والاحتياطات لتفادي الأزمة القلبية قال الدكتور جمال شعبان: "تجنب التعرض لتيارات الرياح والبرد الشديد، تجنب الخروج المفاجئ من مكان دافيء إلي مكان بارد، ارتداء طبقات عديدة من الملابس لحبس الهواء بين طبقة والأخرى يحافظ علي حرارة الجسم، أفيد من إزار واحد ثقيل.

كما نصح جمال شعبان بارتداء غطاء الرأس والرقبة والأذنين، لأنه يساعد في عدم انخفاض حرارة الجسم، مع شرب الماء بانتظام والسوائل غير السكرية بمعدل لا يقل عن ٢ لتر يوميًا، مع تجنب شرب الصودا والمشروبات الغازية.

وكشف د. جمال شعبان عن المشروبات صديقة القلب في الشتاء، وحددها في "الشاي الأسود أو الأخضر، والقهوة والزنجبيل بدون سكر طبعًا".

وطالب شعبان بتجنب التدفئة الزائدة، عند الإحساس بوجع في الصدر أو عدم ارتياح، وقال: "يجب استشارة طبيب القلب قبل تعليق الوجع على شماعة البرد المفتري عليه".

 

مخاطر البرد والإصابة بالأزمات القلبية

الجدير بالذكر أن مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية تزداد خلال فترة الشتاء، ومع انخفاض درجات الحرارة، وفقًا للأبحاث والدراسات، حيث تضيق الأوعية الدموية في الطقس البارد، ويزداد نشاط الجهاز العصبي لإبقاء الجسم دافئًا.

ويحذر أطباء القلب من نشاط الجهاز العصبي الزائد عن الحد وتأثيره في القلب، حيث ينشط للتعرض لدرجات الحرارة المنخفضة للغاية، واصفين فصل الشتاء بأنه خطير للغاية على مرضى القلب، لذا نبهوا على الاهتمام بالتدفئة، حتى لا يتعرض القلب لأزمة تؤدي للوفاة.

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
وفاة عروسين بالشرقية وفاة شاب حزنا علي زوجته بالشرقية أخبار الحوادث حوادث اليوم اخبار حوادث الشرقية تشييع جنازة عروسين بالشرقية اخبارالشرقية اليوم
tech tech tech tech
CIB
CIB