موقع السلطة
الثلاثاء، 7 مايو 2024 12:52 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

أسامة الأزهري: الشيخ الشعراوي رمز للعلم والوطنية

موقع السلطة

دافع الدكتور أسامة الأزهري أحد علماء الأزهر الشريف ومستشار الرئيس للشئون الدينية عن الإمام محمد متولي الشعراوي بعد الهجوم الذي تعرض له، قائلا: إن الإمام الشعراوي رمز العلم والوطنية والعطاء المصري لكل العالم العربي والإسلامي.

وأضاف: «البعض لهم ثأر مع الإمام الشعراوي لسبب مجهول، يقول أحدهم في رواياته: (إن الصحابة الكرام قتلة ودواعش) فليس غريبًا أن يقول مثل هذا عن الإمام الشعراوي الذي حمى الناس من التطرف والإرهاب».

وقال الأزهري منذ خمسين سنة والإمام الشعراوي يملأ الدنيا علما، فما رأينا أحدًا أراق قطرة دم، ولا حمل السلاح، ولا صار داعشيًا بسبب كلمة سمعها من الشيخ الشعراوي.

موضوعات ذات صلة

وأوضح الازهري إن الرد على من يقول إن الإمام الشعراوي ضد الأقباط هو أن رأس الأقباط البابا شنودة إذ يقول في رثاء الإمام الشعراوي: (لقد تأثرنا كثيرًا لوفاة صاحب الفضيلة الشيخ متولي الشعراوي، فهو رجل عالم متبحر في علمه، وهو أيضا محبوب من الآلاف وعشرات الآلاف ومئات الآلاف، وموضع ثقة من كثيرين في كل ما يبديه من رأي، وقد عاش واعظًا وكاتبًا وشاعرًا، وضعفت صحته في الأيام الأخيرة، وأراد له الله أن يستريح من تعب هذه الدنيا، وقد جمعتني به أواصر من المودة والمحبة في السنوات الأخيرة من عمره، وكنا نقضي وقتا طيبا معا وكنا أيضًا تجمعنا روابط من محبة الأدب والشعر، نطلب العزاء لكل محبيه ولأسرته)

ورد الأزهري على إتهام الإمام الشعراوي بأنه تعامل مع الشعب المصري على أنه نجم وليس شيخًا بأن الشعب المصري بهذا الفيديو في جنازة الشيخ الشعراوي الذي يفيض حبًا وتقديرا، والشعب المصري لا يخدعه أحد، ولا يتعالى عليه أحد، بل يعرف الصادق من الكاذب.

يقدم موقع "أهل مصر"، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

البنك الأهلي
البابا شنودة أسامة الأزهري الإمام الشعراوي

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB