موقع السلطة
الثلاثاء، 4 أكتوبر 2022 09:52 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

مُستشار الرئيس: ”منهج حسن البنا تبنى فكرة التكفير.. ودمر الدنيا”

الازهري
الازهري

قال الدكتور أسامة الأزهري أحد علماء الأزهر الشريف، ومستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، إن حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان لو خرج على الناس بمنهج علمي نزيه ورصين وعلمي مطابق لمقصود الشريعة لكان فوق الرؤوس، لكنه خلط الأصول بالفروع وتبنى فكرة التكفير وخرج على الناس بهذا العمل الحركي الذي أثار الأعاصير والعواصف ودمر الدنيا.

وخلال لقائه مع الإعلامي أحمد الدريني ببرنامج "الحق المبين" المذاع على قناة "دي إم سي" مساء اليوم الجمعة، أكد الأزهري أن أهم ما يشتمل عليه الموسم الثاني من برنامج "الحق المبين" هو قضية الإلحاد"، وصلته بـ التطرف الديني.

ونوه الأزهري إلى أنه سيقدم قراءة نقدية لعدد مهول وكبير من المذكرات التي كتبها رموز الإخوان وتيارات التطرف، بداية من "الدعوة والداعية" انتهاء بمذكرات محمود الصباغ ويوسف ندا وعادل عشماري ومحمد السيد حبيب وعبدالعزيز كامل، التي يدون فيها رموز الإخوان من التنظيم الخاص وغيره رؤيتهم للأحداث، وإطلاق أحكام التكفير وتعميم أحكام الجاهلية ولي أعناق الأحاديث، والسرية والعمل المبهم الغامض المفعم بالملاوعة وإخفاء الحقائق.

وفاة خالد الزعفراني القيادي السابق في جماعة الإخوان مصدر أمني: القنوات التابعة لجماعة الإخوان دأبت خلال الآونة الأخيرة على عرض إدعاءات قديمة مفتي الجمهورية: الإخوان حاولوا السيطرة على الأزهر لكنهم فشلوا

البنك الأهلي
جماعة الإخوان حسن البنا التطرف الديني أسامة الأزهري
CIB
CIB