موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 02:16 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

موكب كبير يجوب الشوارع.. شاهد حفاوة واستقبال الإندونيسيين لـ الأزهري (فيديو)

استقبال أسامة الأزهري
استقبال أسامة الأزهري

نشرت الصفحة الرسمية للدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية وأحد علماء الأزهر الشريف فيديو لجولة أخرى من جولات رحلته إلى إندونيسيا الشهر الماضي.

 

استقبال أسامة الأزهري في إندونيسيا

وكان في استقبال الدكتور أسامة الأزهري عدد من علماء إندونيسيا حيث تحرك في موكب كبير يجوب الشوارع، وعقد الأزهري مجلس علم حضره آلاف الإندونيسيين في أكبر الساحات هناك.

 

وتعد إندونيسيا هي أكبر دولة من حيث عدد السكان المسلمين في العالم والتي يمثل فيها السكان المسلمون نسبة تزيد علي 85% من إجمالي عدد سكانها.

الدكتور أسامة الأزهري

وشارك الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية وأحد علماء الأزهر الشريف في فعاليات المؤتمر السنوي “عظيمة يا مصر.. 8 سنوات من الإنجازات والإبداع”، والذي نظمه منتدى الأدب والفكر العربي بوزارة الشباب والرياضة، وبمشاركة منتدى الفكر العربي بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

 

وقال الدكتور أسامة الأزهري، إن الإنسان المصري استطاع أن يبرهن للعالم أجمع أن كلمة مستحيل ليست موجودة في قاموسه، فالإنسان المصري الذي صنع الحضارة القديمة قادر على أن يصنع الحضارة مرة أخرى.

 

وأضاف الأزهري، أن الإنسان المصري استطاع أن يبحر بسفينة الوطن لبر الأمان وخلال 8 سنوات استطاع المصريون إعادة البناء ليس فقط للمدن والمرافق, ولكن أيضا إعادة بناء الإنسان.

 

وتابع: عندما تكلم الحق جل جلاله عن القدس والمسجد الأقصى "قال تعالى سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَىٰ بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا ۚ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِير.. سورة الإسراء، فذكر كلمة "البركة وحوله" ولما تكلم الله عن موضع التجلى الأعظم قال تعالى فَلَمَّا جَاءَهَا نُودِيَ أَن بُورِكَ مَن فِي النَّارِ وَمَنْ حَوْلَهَا.

 

وأوضح أن موضع المسجد الأقصى البركة التي أفيضت حوله، وموضع التجلي الأعظم في سيناء "أن بورك من في النار ومن حولها"، لكن التأمل الذي خطر لي أن الله التعبير والكلمة والصياغة عندما تكلم سبحانه وتعالى عن مصر قال أن بورك من في النار ومن حولها، وكلمة " من" هي للتعبير عن الإنسان العاقل، وقوله في حق أرض مصر دليل على أن العطاء الإلهي لأرض هذا الوطن في الإنسان الذي يقيم فيه.

وبين الدكتور الأزهري أن البركة التي أفيضت حول الأقصى بركة مكان والبركة التي أفيضت حول أرض مصر بركة إنسان، العطاء الإلهي هو الإنسان المصري القوي الشغوف بالعمران والعلم والمعرفة المنفتح على العالم والوطني المنتمي والوفي لبلده والمدرك لقيمة تاريخه وقدراته وإمكانياته وفنونه.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
الأزهر الشريف علماء الازهر الشريف أندونيسيا الدكتور اسامة الازهري استقبال أسامة الأزهري في إندونيسيا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB