موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 08:11 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الطفل المعجزة.. وزير التعليم يستقبل عبقري الرياضيات عمر زكي ويكرمه

تعليم
تعليم

كشفت مصادر مطلعة بـ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الطفل العبقري عمر زكي علي - الملقب بـ الآلة حاسبة، يجري الآن مقابلته مع الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بمكتبه بديوان عام الوزارة.

وأوضحت المصادر، أن الطفل عمرو سيتم تكريمه من وزير التعليم الآن، وذلك بعد حصوله على المركز الأول على مستوى العالم في مسابقه الحساب الذهني المقامة في تايوان.

وأشارت إلى أن حجازي عند استقبال عمر؛ أشاد بما قدمه خلال المسابقة، كما أشاد بأسرته على الرعاية المقدمة للطفل النابغة، مشيرًا إلى أهمية رعاية الأطفال لاكتشاف إمكانيتهم الخاصة.

الطفل العبقري عمر زكي.. صاحب المركز الأول في الاختبارات الذهنية

كان الطفل عمر زكي، فاز بالمركز الأول على مستوى العالم في الاختبارات الذهنية التابعة لليونسكو، حيث أكد حماسه بلقاء وزير التعليم.

وأضاف الطفل العبقري كما تم تلقيبه، أن لديه القدرة على إجراء عمليات حسابية مُعقدة دون الحاجة للآلة الحاسبة، حيث يستطيع الضرب والقسمة والجمع في آن واحد بأرقام كبيرة.

وعن موهبته، قال الطفل صاحب السبع سنوات، إنه منذ صغره وقبل 3 سنوات؛ لاحظت والدته فيه ذكاءه الشديد؛ الأمر الذي دفعه لتطوير هذا الأمر حتى وصل للمسابقة، وحصل على المركز الأول بها.

في حين أعربت مريم والدة الطفل العبقري، عن فرحها الشديد بطفلها، والذي أصبح مصدر فخر لمصر، بعد حصوله على المركز الأول على مستوى العالم في مسابقه الحساب الذهني، متابعةً: كان بيحب مادة الرياضيات، ونمينا موهبته من صغره لكي يكون طالبًا متفوقًا ومبدعًا.

ولفتت والدة الطفل العبقري: ولادنا كلهم عندهم مواهب بس لازم ندور عليها ومصر فيها زي عمر كتير، مؤكدةً أنها ستدعم نجلها حتى الكبر، ويرتقي إلى أعلى المناصب.

البنك الأهلي
موقع السلطة التعليم وزارة التربيه والتعليم التعليم الفنى الطفل العبقري عمر زكي الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB