موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 10:36 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مدبولي يتفقد مشروعات محافظة الإسكندرية للحد من آثار الأمطار والاستفادة منها

  رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أجرى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم السبت، جولة تفقدية بمحافظة الإسكندرية؛ لمتابعة عدد من المشروعات وعملية سير إجراءات الإفراج الجمركي عن السلع والبضائع بالميناء، في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهذا الشأن.

رئيس الوزراء يتابع خطة ومشروعات استغلال مياه الأمطار في الإسكندرية

وفيما يتعلق بالأمطار في الإسكندرية، استمع رئيس الوزراء إلى شرح من اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، الذي أكد أن الاستراتيجية تهدف إلى الفصل الجزئي لشبكات الأمطار والصرف الصحي في بعض المناطق والصرف على أقرب مسطح مائي مباشر، لافتًا إلى أنه يتم تنفيذ الاستراتيجية على عدة مراحل، حيث تشمل المرحلة الأولى تنفيذ 9 مشروعات، تستهدف حل مشكلات تراكم وتجمع مياه الأمطار بمناطق ومساحة مخدومة للمشروع وليس نقاطا ساخنة أو الكورنيش فقط، وذلك من خلال تجميع مياه الأمطار باستخدام الجريان السطحي للشوارع الجانبية وخطوط انحدار بالشوارع الرئيسية والكورنيش، حيث من المخطط استغلال مياه الأمطار في مشروع الدلتا الجديدة.

وأكد اللواء محمد الشريف أنه تم الانتهاء من تنفيذ 3 مشروعات خلال 3 أشهر، وذلك في مناطق: الشاطبي، وكليوباترا، ولوران، وذلك من خلال البروتوكول المبرم بين شركة الصرف الصحي وإدارة المياه بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، كما تم الانتهاء من أعمال تطوير الكورنيش والشوارع الجانبية المتفرعة منه، بالتنسيق الكامل مع الهيئة الهندسية.

وأضاف المحافظ أنه من المستهدف خدمة باقي المناطق بالمحافظة ضمن المخطط العام للاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار، بمحافظة الإسكندرية، تباعًا.

وأشاد الدكتور مصطفى مدبولي بحجم التطوير الذي شهدته المنطقة، موجهًا الشكر لجميع الجهات، ومؤكدًا ضرورة الحفاظ على ما تم إنجازه.

كما تجول رئيس الوزراء داخل محطة مصر للسكك الحديدية، وتابع الخدمات المقدمة للمواطنين، وسير حركة القطارات، في ظل التطوير الشامل الذي يتم حاليا.

ورافق رئيس الوزراء في زيارته، الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة.

البنك الأهلي
مدبولي الوزراء أمطار الإسكندرية شتاء الإسكندرية أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB