موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 11:26 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

أمطار تصل لحد السيول.. موجز أخبار الطقس غدًا الاثنين

  الطقس
الطقس

تشهد البلاد فرصا لسقوط أمطار غزيرة، قد تصل إلى حد السيول، بالتزامن مع بداية فصل الشتاء، ونهاية العام الجاري، لذا تعرف على موجز أخبار الطقس، ودرجات الحرارة المتوقعة، غدًا الاثنين، الموافق 26 ديسمبر 2022.

حالة الطقس غدًا الاثنين

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيانها، أن البلاد تشهد استمرارا لطقس مائل للبرودة، في الصباح الباكر، ولطيف في النهار، على كل من القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد.

ويتوقع خبراء الطقس، أن جنوب سيناء، وجنوب الصعيد، يسوده اعتدال الحرارة، ويصبح الطقس خلال الليل، مائلا للبرودة، وباردا في آخره، على كافة الأنحاء.

أمطار غزيرة لحد السيول

ويسود القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري، طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر، ولطيف خلال النهار، ويكون مائلا للبرودة في أول الليل، وبارد في آخره، مع جو غائم جزئيًا، بالإضافة إلى فرص لسقوط أمطار خفيفة، بنسبة حدوث 20% تقريبًا.

ويشهد كل من شمال الوجه البحري، وخليج السويس، ومدن القناة، طقسا مائلا للبرودة في الصباح الباكر، ويصبح لطيفا خلال النهار، ومائلا للبرودة في أول الليل، وباردا في آخره، ويصبح الجو غائمًا جزئيًا، وتكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة، قد تكون متوسطة، بنسبة حدوث 30% تقريبًا.

بينما يسود السواحل الشمالية الغربية، طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر، ولطيف خلال النهار، ومائل للبرودة في أول الليل، فيما يصبح باردًا في آخره، والجو يكون غائمًا، مع نشاط للرياح، وفرص لسقوط أمطار خفيفة، قد تكون متوسطة، بنسبة حدوث 30% تقريبًا.

والسواحل الشمالية الشرقية، وشمال سيناء، يشهدان طقسا مائلا للبرودة في الصباح الباكر، ولطيفا خلال النهار، ويكون مائلا للبرودة في أول الليل، وباردًا في آخره، مع جوغائم جزئيًا، بالإضافة إلى نشاط للرياح، وأمطار متوسطة تكون رعدية أحيانًا، بنسبة حدوث 50% تقريبًا، قد تصل لحد السيول، على شمال سيناء.

وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، يشهدان طقسا لطيفا في الصباح الباكر، ومعتدلا خلال النهار، ويكون مائلا للبرودة في أول الليل، وباردا في آخره، وجوا غائما جزئيًا، فضلًا عن نشاط الرياح.

وشمال وجنوب الصعيد، يسودهما طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر، ولطيف في النهار، ومائل للبرودة في أول الليل، وبارد في آخره، وجو غائم جزئيًا، مع نشاط للرياح.

وعن أمواج البحار، تصبح أمواج البحر المتوسط، من معتدلة إلى مضطربة، ويتراوح ارتفاع أمواجها بين 1.5 إلى 2.5 متر، باتجاه رياح من الشمال إلى الغرب، بينما تصبح أمواج البحر الأحمر ما بين المعتدل إلى المضطرب، بارتفاع تتراوح قيمته بين 1.5 إلى 2.5 متر، واتجاه رياح شمالي غربي.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدًا الاثنين الموافق 26 ديسمبر 2022:

· القاهرة الكبرى: العظمى 20، الصغرى 13.

· الإسكندرية: العظمى 19، الصغرى 14.

· العلمين الجديدة: العظمى 18، الصغرى 14.

· وادي النطرون: العظمى 19، الصغرى 15.

· مطروح: العظمى 19، الصغرى 14.

· رفح العظمى 19، الصغرى 15.

 

البنك الأهلي
الطقس أخبار الطقس درجات الحرارة حالة الطقس السيول facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB