موقع السلطة
الثلاثاء، 21 مايو 2024 09:57 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

تعليق الدراسة في منطقة الباحة بالسعودية غدا الاثنين بسبب حالة الطقس

سياسة  سيول السعودية
سياسة سيول السعودية

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة في المملكة العربية السعودية، تعليق الدراسة بجميع محافظات ومدن المنطقة غدًا الاثنين، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وأوضحت الإدارة في بيان لها، أنه تقرر تعليق الدراسة بمنطقة الباحة في جميع مدارس محافظات ومراكز المنطقة، ولمنسوبي ومنسوبات المدارس، ومكاتب التعليم، بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، عن الحالة الجوية التي ستشهدها المنطقة غدًا، وذلك حسب ما أشار إليه مدير عام التعليم بمنطقة الباحة الدكتور عبد الخالق بن حنش الزهراني، في بيان له.

وقال الزهراني، إنه حرصًا على سلامة الجميع؛ فقد تقرر تعليق الدراسة الحضورية، ‏وسيكون الدوام عن بعد عبر منصة مدرستي للطلبة، ومنسوبي ومنسوبات المدارس.

تعليق الدراسة في جدة بسبب الأرصاد

وقبيل نهاية شهر نوفمبر الماضي، تعرضت محافظة جدة بالمملكة العربية السعودية، لأمطار غزيرة، تحولت لـ سيول غمرت عددًا من الشوارع والطرق الرئيسية بالمحافظة، مخلّفة عددًا هائلًا من الأضرار وجبالًا من السيارات المحطمة.

وحينها أعلنت محافظة جدة، إغلاق طريق (مكة -جدة) السريع بشكل احترازي نظرًا لهطول الأمطار، وحرصًا على سلامة الجميع، وبعد ذلك بساعات أعلن أمن الطرق بالمملكة العربية السعودية عودة الحركة المرورية على طريق مكة - جدة السريع.

ودعا مركز إدارة الأزمات والكوارث بجدة، لتجنب استخدام أنفاق الأمير ماجد مع فسلطين كاملًا، والملك عبد الله مع الملك فهد باتجاه الشمال، والجامعة في اتجاه الشمال، والملك عبد الله مع طريق المدينة باتجاه الغرب، والملك عبد الله مع المدينة غربًا.

البنك الأهلي
السعودية جدة الطقس في السعودية الطقس في مكة تعليق الدراسة في السعودية
tech tech tech tech
CIB
CIB