موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 06:50 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

سر غناء فرح الديباني للنشيد الوطني الفرنسي دائما.. هل تغضب الجزائريين والمغاربة؟

موقع السلطة

غنت السوبرانو المصرية فرح الديبانى، النشيد الوطنى الفرنسي قبل انطلاق مباراة نهائي كأس العالم المقامة بدولة قطر بين منتخبى الأرجنتين وفرنسا.

وتواجدت الجماهير حرصا على مشاهدة الحفل الختامي الذى ستخلّده للأبد ذاكرة 88 ألف متفرج متواجدين فى استاد لوسيل.

 

حفل اختتام كأس العالم

وامتد حفل الختام لـ 15 دقيقة، ويختتم الاحتفال بفقرة موسيقية من الأغاني الرسمية للبطولة، والتي تقدمها مباشرة أمام الجماهير في الملعب كوكبة من المغنين، حيث سيؤدي دافيدو وعايشة أغنية "هيا هيا"، بينما يقدّم الفنانان أوزونا وجيمس أغنية "أرحبو"، بالإضافة إلى الفريق النسائي الكامل لأغنية Light the Sky المكوّن من نورة فتحي وبلقيس ورحيمة رياض ومنال.

 

 

فرح الديباني

 

فرح الديباني (مواليد 1989) هي مغنية أوبرالية مصرية ميزو سوبرانو، تعد أول مغنية مصرية تنضم إلى أكاديمية أوبرا باريس عام 2016.

حصلت فرح على العديد من التكريمات والجوائز حيث كرمت كُرمت من قبل الرئيس المصري في منتدى شباب العالم (2021)، كما منحتها السفارة الفرنسية في القاهرة وسام الفنون والآداب الفرنسي برتبة فارس، الجائزة الثالثة في مسابقة جوليو بيروتي الدولية للغناء عام 2013 ولقب أفضل موهبة أوبرالية شابة في مجلة أوبرنفلت وجائزة مهرجان كامروبر شلوس رانسبرج عام 2017 وجائزة "مؤسسة فاجنر" 2018.

 

حياتها وتعليمها

 

ولدت عام 1989 في الإسكندرية لعائلة تعشق للموسيقى الكلاسيكية والفن الأوبرالي، حيث تعلمت عزف البيانو والباليه داخل معهد الكونسرفتوار، ثم انضمت لمدرسة سان شارل الألمانية وهناك اكتشف مدرس الموسيقى صوتها الذي يصلح للأوبرا.

في 2005 التحقت بمركز الفنون التابع لمكتبة الإسكندرية، وفي 2010 ارتادت أكاديمية هانز إيسلر للموسيقى في برلين. حصلت فرح الديباني على ماجستر في الفنون من جامعة برلين للفنون، كما أنها حاصلة على بكالريوس الهندسة من جامعة برلين للتكنولوجيا.

 

مسيرتها الفنية

 

قامت بغناء دور كورنيليا في أوبرا "جوليو سيزار" لهاندل في دار الأوبرا المصرية، في عام 2014، ظهرت في دور راميرو في أوبرا موتسارت "La finta giardiniera" وديدو في أوبرا "Purcell's Dido and "Aeneas في مركز "راديال سيستم الخامس" في برلين عام 2015، أدت دور البطولة كارمن في "أوبرا نيوكويلنر"، وقامت بنفس الدور في أوبرا راينسبرج.

تشمل مجموع أعمالها أجزاء ألتو المنفردة في "ستابات ماتر" لبيرجوليزي، قداس موتسارت، و"بيتيت ميسي سولينيل" لروسيني وسيمفونية بيتهوفن التاسعة، السيدة الثانية والثالثة في أوبرا "الناي السحري" لموتسارت وقامت بدور أماستر في أوبرا زركسيس لهاندل، ودور مارثا في إيالونتا لتشايكوفسكي، ودور أورفيو في أوبرا أورفيوس ويوريديس لكرستوفر فيلي‌بالد جلوك، وأورلوفسمي في "الوطواط".

البنك الأهلي
كأس العالم كأس العالم قطر 2022 فرح الديباني حفل اختتام كأس العالم المطربة المصرية فرح الديباني
tech tech tech tech
CIB
CIB