موقع السلطة
السبت، 11 مايو 2024 06:24 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

نواقص الأدوية 2023، لو مش متوفر بالصيدليات كيف تبحث عن الدواء بسهولة؟

نواقص الأدوية 2023
نواقص الأدوية 2023

نواقص الأدوية 2023، تتعرض عدد من الأدوية إلى النقص في بعض الأحيان، ويبحث عنها المرضي داخل الصيدليات، ولا يجدونها مما يمثل أزمة للمريض ويضطر للبحث عن بديل وأحيانا لا يجد البديل المطلوب وعدم العثور على الدواء للمريض يزيد من أزمته الصحية.

 

وتوفر هيئة الدواء المصرية تيسيرا على المرضى خدمة البحث عن الدواء الناقص بسهولة ويسر.

 

وقالت هيئة الدواء المصرية إن خدمة البحث عن الدواء توفر لكل المواطنين السؤال عن مدى توافر أي مستحضر دوائي في السوق المصري، ويمكن البحث عن الدواء الناقص من خلال الموقع التالى:

نواقص الأدوية 2023

وتتواصل الإدارة المختصة بهيئة الدواء المصرية مع المواطنين للإجابة على سؤالهم عن اي دواء ناقص، وخصصت هيئة الدواء الخط الساخن 15301 للاستعلام عن الدواء الناقص والتواصل مع هيئة الدواء المصرية.

وأكدت هيئة الدواء أن تلك البلاغات من المواطنين تكون سرية ولا يتم الإعلان عنها تحت أي ظرف.

ويجب توفير عدد من البيانات للدواء الناقص منها اسم المستحضر باللغة العربية واسم المستحضر باللغة الانجليزية والاسم العلمي والتركيز والشكل الصيدلي والغرض العلاجي للمستحضر.

هيئة الدواء المصرية

وتقوم هيئة الدواء المصرية بعدد من حملات التفتيش باستمرار لضبط سوق الدواء المصري والتفتيش علي آلاف الصيدليات ومخازن الأدوية، وشركات التوزيع، ومصانع الأدوية.

وطالبت هيئة الدواء المصرية الصيادلة والمواطنين التواصل مع الهيئة عبر طرق التواصل المختلفة، عند وجود مخالفات بخصوص تداول الأدوية، أو نقصها في السوق وأيضا التأكد من تسجيل المستحضرات الدوائية بهيئة الدواء المصرية.

البنك الأهلي
الدواء المصرية 2023 نواقص الأدوية 2023 المستحضرات الدوائية أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB