موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 11:16 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

كأس العالم 2022.. بنزيما يثير غضب مدرب فرنسا بعد الوصول للنهائي

ديشامب
ديشامب

كأس العالم 2022، أثار ديديه ديشامب، مدرب منتخب فرنسا، الجدل عقب فوز فريقه على المغرب وتأهله إلى نهائي كأس العالم قطر 2022.

وصاحب تأهل الديوك الفرنسية للنهائي، ظهور تقارير تفيد باحتمالية عودة كريم بنزيما إلى قطر، للحاق بمواجهة الأرجنتين يوم الأحد المقبل.

غضب ديشامب بسبب كريم بنزيما

ووجه أحد الصحفيين سؤالا للمدرب الفرنسي في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة، قائلا: هناك تقرير يفيد بأن كريم بنزيما سيعود إلى قطر.. أولا، هل هذا صحيح؟ وثانيا، هل هناك احتمالية لمنحه بعض الدقائق في المباراة النهائية إذا احتجت له؟".

وبدى ديشامب منزعجا من السؤال في بادئ الأمر قبل أن يغلق عينيه وينفخ خديه، معقبا: "لا أريد حقا الإجابة على هذا السؤال"، قبل أن تعود الابتسامة لوجهه ويقول "السؤال التالي.. معذرة".

وكان بنزيما قد غادر معسكر فرنسا في قطر قبل انطلاق المونديال، نظرا لتعرضه لإصابة بتمزق عضلي، حرمته من المشاركة مع منتخب بلاده.

ويلتقى منتخب الأرجنتين و منتخب فرنسا في نهائي كأس العالم 2022، في الخامسة مساء يوم الأحد المقبل بتوقيت القاهرة، على استاد لوسيل.

منتخب الأرجنتين يتخطى كرواتيا

وكان منتخب الأرجنتين تأهل للمباراة النهائية في مونديال قطر بعد الفوز على منتخب كرواتيا 0/3 في مباراة الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم 2022.

منتخب فرنسا يتخطى المغرب

وتمكن منتخب فرنسا من الفوز على نظيره المغرب 0/2، مساء أمس الأربعاء، في مباراة نصف نهائي كأس العالم 2022، ليضرب موعدا مع الأرجنتين في المباراة النهائية لمونديال قطر.

وسجل هدفي فرنسا في شباك المغرب، ثيو هيرنانديز في الدقيقة 5، كولو مواني في الدقيقة 79.

فرنسا والأرجنتين،فيتو

واندلعت اشتباكات عنيفة بين مشجعين مغاربة وفرنسيين، في "شانزليزيه" بباريس بعد نهاية مباراة منتخب فرنسا ونظيره المغربي بكأس العالم.

ويظهر مقطع فيديو لمشجعين مغاربة وفرنسيين يتبادلون رمي الكراسي والحجارة وإشعال النار، الأمر الذي أدى إلى تدخل الشرطة وإبعاد الطرفين بإطلاق غاز مسيِّل للدموع وقنابل صوتية ورصاص مطاطي.

والشيء نفسه حدث في بروكسل أيضًا، حيث اشتعلت حرائق صغيرة في شارع بوسط المدينة، وفقًا لفيديو انتشر بمواقع التواصل، وظهر فيه رجل يرفع علم بلاده على عجل من نافذته، ثم ظهرت شاحنات تابعة لشرطة مكافحة الشغب وهي تتجه إلى منطقة يبدو أنها كانت مسرحًا لاشتباكات بين الطرفين، انتهت بعدها على خير.

البنك الأهلي
موقع السلطة ديديه ديشامب كأس العالم قطر 2022 كأس العالم قطر كأس العالم 2022 منتخب فرنسا نهائي كأس العالم 2022
tech tech tech tech
CIB
CIB