موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 08:10 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023.. لكافة المراحل حتى الثانوية العامة

موقع السلطة

موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023, التي حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعدها لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، والتي ستكون بعد أقل من 6 أشهر من اليوم، مع مراعاة الإجازات والأعياد الرسمية والدينية.

ووضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في الكتاب الدوري للمديريات التعليمية الذي أصدره الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، الخريطة الزمنية للإمتحانات، وهذا في ظل استمرار أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول 2022-2023.

وزير التربية والتعليم

 

امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023

 

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 وهذا لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية، بداية من يوم السبت الموافق 6 مايو 2023.

كما حددت الوزارة موعد امتحانات الدبلومات الفنية 2023 بداية من يوم السبت 27 مايو 2023، وهذا ضمن كتاب دوري تم توجيهه للمديريات التعليمية حول مواعيد الإمتحانات مع مراعاة كافة الإجازات الرسمية والأعياد الدينية والقومية.

كما أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي في كتابه أنه على المديريات في كافة محافظات الجمهورية، ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في تنظيم عمل الامتحنات لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، مع الوضع في الإعتبار مواعيد الإجازات والأعياد الدينية والقومية في وضع جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول والثاني.

 

موعد امتحانات الثانوية العامة 2023

 

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أن يكون موعد امتحانات الثانوية العامة 2023 بداية من يوم السبت الموافق 10 يونيو 2023، أي بعد انتهاء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية.

علمًا بأن امتحانات الثانوية العامة 2023 يتم وضعها على مستوى جمهورية مصر العربية، ويتم إعلان جدول الامتحانات قبلها بمدة كافية، لتوحيد الإجراءات بداخل المؤسسات التعليمية.

 

موعد امتحانات نصف العام 2023

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في وقت لاحق عن موعد امتحانات نصف العام 2023 وهذا لاقتراب موعد بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2022-2023، وذلك لمختلف الصفوف والمراحل التعليمية.

تبدأ امتحانات نصف العام 2023 بحسب ما وضحته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيانها أن أول يوم في جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول هو يوم السبت الموافق 14 يناير 2023.

تستمر امتاحانات نصف العام 2023 حتى يوم الخميس الموافق 26 يناير 2023، من نفس الشهر لتستمر مدة 12 يوم يتخللها يوم جمعة واحدة فقط بتاريخ 20 يناير 2023.

تشمل امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023 لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، كافة المناهج التي تم دراستها طوال الفصل بداية من منهج شهر أكتوبر ومنهج شهر نوفمبر بالإضافة إلى منهج شهر ديسمبر.

كما سيتم إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023 ضمن أيام الدراسة الفعلية، ويتم احتسابها ضمن أيام نسبة الحضول للطلاب والتي ينص عليها القانون، إذ يتم وضع جدول امتحانات نصف العام 2023 في كل محافظة لكل مرحلة تعليمية.

 

توزيع درجات امتحانات الفصل الدراسي الأول

 

وحددت وزارة التربية والتعليم توزيع درجات امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023، والتي تم تقسيمها كالتالي:

- يحصل الطلاب في كل مادة على نسبة 80% وذلك من درجات امتحان نهاية الفصل.

- يحصل الطلاب في كل مادة على نسبة 10% وذلك من درجات امتحانات الشهر.

- يحصل الطلاب في كل مادة على نسبة 5% وذلك من درجات المواظبة والانضباط.

- يحصل الطلاب في كل مادة على نسبة 5% وذلك من درجات السلوك.

امتحانات الفصل الدراسي الأول

علمًا أنه في امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 كما في امتحانات الفصل الدراسي الأول، يتم احتساب أيام الامتحانات من ضمن نسبة حضور الطالب التي نص عليها القانون، طبقًا لقرارات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

البنك الأهلي
وزارة التربية والتعليم التربية والتعليم امتحانات الفصل الدراسي الأول موعد امتحانات الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة 2023
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB