موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 02:27 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مواعيد امتحانات الترم الأول للمرحلة الابتدائية 2022-2023

معاد امتحانات نصف العام
معاد امتحانات نصف العام

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مواعيد امتحانات الترم الاول للمرحلة الابتدائية خلال المخطط الزمني الذي تم اعتماده قبيل بداية الفصل الدراسي الأول في بداية شهر أكتوبر الماضي حيث تجرى الامتحانات وفقا للإجراءات الاحترازية التي تتفادي انتشار الأوبئة المعدية بين طلاب المدارس في كافة المراحل التعليمية.

مواعيد امتحانات الترم الأول للمرحلة الابتدائية 2022-2023

أكد المخطط الزمني الذي اعتمده الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن امتحانات الترم الاول لكافة المراحل التعليمية بما فيها مرحلة التعليم الابتدائي ستكون خلال الفترة من 4 - 28 يناير 2023 في حيث تجري في اللجان المدرسية وفقا للخطة التي يتم وضعها من الوزارة لضمان سير الامتحان وسلامة الطلاب.

ويتم وضع الأسئلة في الامتحان النهائية لقياس مدى استيعاب الطلاب من معلومات دراسية في مناهج كافة المواد التي يخضعون لدراستها خلال شهور الفصل الدراسي الأول ولا تقيس الحفظ والتلقين كما هو معتاد في السنوات السابقة وخاصة أن المناهج تم وضعها من البيئة التي يعيشونها الطلاب يوميا.

موعد اجازة نصف العام الدراسي 2022-2023

تبدأ إجازة نصف العام 2022-2023 خلال الفترة من 28 يناير وحتى 9 فبراير حيث تستمر لمدة 15 يوم وفقا للمخطط الزمني الذي يحكم سير العام الدراسي ويتم تقييم الطلاب من خلال 3 اختبارات تجري خلال الفصل الدراسي الواحد، وبذلك يتم قياس مدى استيعاب الطلاب للمناهج الدراسية حيث يشرف على الامتحانات التي تجري في المدارس دون الإخلال باليوم الدراسي موجهين المواد من الإدارات التعليمية.

ويتم عقد الاختبارات للطلاب المتغيبين بعذر طبي موثق بشكل منفرد في كافة المواد الدراسية حيث يتم منع دخول الطلاب الذين تظهر عليهم أعراض نزلات البرد من دخول المدارس منعا من انتقال العدوى.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2022-2023

يترقب أولياء الأمور مواعيد امتحانات الترم الأول للمرحلة الابتدائية والثاني وفقا للمخطط الزمني حيث تجرى امتحانات الترم الفصل الدراسي الثاني خلال الفترة من يوم 8 يونيو 2023 وحتى منتصف شهر يوليو المقبل حيث تتم داخل المدارس في كافة محافظات الجمهورية.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة وزير التربية والتعليم إجازة نصف العام

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB