موقع السلطة
السبت، 4 فبراير 2023 03:14 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

لأول مرة.. إطلاق منصة حكومية لتقسيط المصروفات الدراسية للتعليم قبل الجامعي

  وزيرا التعليم والمالية
وزيرا التعليم والمالية

وقّعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الاثنين، برتوكول تعاون مع وزارة المالية، بشأن إنشاء وتطوير منصة خدمات مالية متطورة لمنظومة التعليم الأساسي، لخدمة الطلاب وأولياء الأمور في مرحلة التعليم ما قبل الجامعي، وذلك للمرة الأولى.

وأكدت الوزارة خلال بيان لها، أن الهدف من هذه المنصة هو تخفيف الأعباء على أولياء الأمور، وتبسيط الإجراءات بما يحقق فاعلية الإدارة وإنجاز الخدمات المقدمة للمواطنين على مستوى أنحاء الجمهورية في أسرع وقت ممكن.

وأشارت التربية والتعليم، إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار استراتيجية الدولة المصرية لتطوير الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين، في ضوء رؤية مصر 2030، والتي من شأنها الارتقاء بحياة المواطن المصري.

 

التعاون في مجال تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين

وأوضحت الوزارة، أن هذه المبادرة تأتي في إطار العمل على التوسع في التعليم الرقمي، من خلال توفير الحلول التكنولوجية، بما يتوافق مع أفضل الممارسات العالمية، مشيرةً إلى أن هذه المنصة ستعمل على تقسيط المصروفات الدراسية للتعليم قبل الجامعي.

ولفتت إلى أن المنصة التي تم إطلاقها؛ ستشمل السداد الإلكتروني لمصروفات المدارس، إدارة منصات تعليمية متطورة لخدمة الطالب، ومنظومة التعليم الشاملة، بالاعتماد على البنية التكنولوجية المتطورة للشركة، وإتاحة عدة قنوات إلكترونية لقبول المتحصلات، بجانب تقديم خدمات متكاملة للدعم الفني.

كان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور محمد معيط وزير المالية، قد شهدا ظهر اليوم الاثنين، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التعليم مع شركة إي فاينانس، لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، حيث وقّع البروتوكول الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير للتطوير التكنولوجي، والمهندس إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة الشركة.

البنك الأهلي
المصروفات الدراسية زارة التربية والتعليم وزارة المالية منصة خدمات مالية متطورة منظومة التعليم الأساسي أخبار مصر موقع السلطة
CIB
CIB