موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 08:11 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

أغنى رجل في العالم يطلق تحذيرا شديدا بشأن الاقتصاد

الفيدرالي الامريكي،
الفيدرالي الامريكي،

أبدى الملياردير الأمريكي إيلون ماسك قلقه بشأن الاقتصاد. واستمر أغنى رجل في العالم في دق ناقوس الخطر لعدة أشهر حتى الآن، محذرًا من أن الاقتصاد يواجه ركودا عميقا إذا استمرت السياسة النقدية للبنك المركزي الأمريكي في مسارها.

يأتي ذلك بينما يعقد مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي اجتماعه النقدي الأخير لهذا العام في الأيام المقبلة، توصل رجل الأعمال إلى توقع جديد. ومثل تنبؤاته السابقة، هذا مقلق للغاية.

إيلون ماسك

أسعار الفائدة

ورفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بشكل حاد في الأشهر الأخيرة، حيث رفع المعدل القياسي من الصفر تقريبًا أثناء الوباء إلى نطاق يتراوح بين 3.75% و4%، في محاولة لمكافحة التضخم الذي بلغ أعلى مستوياته منذ 40 عامًا.

لكن العديد من الاقتصاديين يقولون إن هذه السياسة النقدية "العدوانية" ستغرق الاقتصاد في ركود، وفقًا لما ذكره موقع "The street".

يعقد البنك المركزي الأمريكي اجتماعًا لمدة يومين في 13 و14 ديسمبر. ومن المتوقع أن يرفع صانعو السياسة أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، بعد 4 ارتفاعات متتالية بمقدار 75 نقطة أساس.

بالإضافة إلى ذلك، سينشر بنك الاحتياطي الفيدرالي أول توقعاته ربع السنوية منذ سبتمبر. وسيوفر هذا أدلة على المكان الذي يرى البنك المركزي أن الاقتصاد الأميركي يتجه إليه خلال السنوات القليلة المقبلة.

ويعتقد ماسك أنه إذا أعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي عن رفع سعر الفائدة كما هو متوقع، فسيكون ذلك خطأً فادحًا. وقد حذر من أن القرار سوف يغرق الاقتصاد في ركود أكثر حدة مما هو متوقع بالفعل.

البنك الأهلي
أغني رجل في العالم الاقتصاد إيلون ماسك أسعار الفائدة البنك المركزي الامريكي مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي
tech tech tech tech
CIB
CIB