موقع السلطة
الأربعاء، 8 مايو 2024 06:20 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

بنك كندا يرفع أسعار الفائدة لأعلى مستوى منذ 2008

البنك المركزي الكندي
البنك المركزي الكندي

أعلن بنك كندا، اليوم الأربعاء، زيادة أسعار الفائدة بمقدار50 نقطة أساس إلى 4.25%، وهو أعلى مستوى منذ عام 2008، وجاءت الخطوة متماشية مع توقعات أغلبية الاقتصاديين.

وذكر بنك كندا، في بيان: «بالنظر إلى المستقبل، سينظر مجلس الإدارة في ما إذا كان معدل الفائدة على السياسة بحاجة إلى مزيد من الارتفاع لإعادة التوازن بين العرض والطلب وإعادة التضخم إلى الهدف المنشود».

وذكر اقتصاديون: «التضخم لا يزال مرتفعًا للغاية والتوقعات على المدى القصير لا تزال مرتفعة، ولاتزال أسعار المستهلكين مرتفعة، والتي تعد محور تركيز رئيس للبن».

وأشار البنك المركزي إلى أدلة متزايدة على أن السياسة النقدية الأكثر تشددًا تعمل على «تقييد الطلب المحلي»، لافتًا إلى تراجع الاستهلاك في الربع الثالث، وانخفاض نشاط سوق الإسكان.

اقرأ أيضاً الصين تعزز احتياطيات الذهب بأعلى وتيرة منذ 2019 الصين تسعى لتحقيق نمو اقتصادي بنسبة 5% خلال 2023 اتفاق جديد لزيادة صادرات الولايات المتحدة من الغاز المسال لبريطانيا الطاقة الأمريكية تتوقع زيادة إنتاج النفط إلى مستويات قياسية خلال 2023 TSMC التايوانية تعزز استثماراتها في صناعة الرقائق بالولايات المتحدة إلى 40 مليار دولار ارتفاع طفيف بأسعار الذهب عالميا وسط تراجع السندات الأمريكية «ستاندرد تشارترد» يتوقع تراجع سعر البيتكوين إلى 5 آلاف دولار العام المقبل تراجع أسعار الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة لأدنى مستوياتها منذ يوليو الماضي عاجل| تراجع أسعار الذهب عالميا 23 دولارًا عقب صدور البيانات الأمريكية ارتفاع نشاط قطاع الخدمات الأمريكي خلال نوفمبر الماضي بأكثر من المتوقع تباين ملحوظ في أسعار الذهب عالميا بمستهل تعاملات الأسبوع انخفاض طلبات التصنيع الأمريكية من الصين 40 %

البنك الأهلي
أسعار الفائدة بنك كندا كندا الولايات المتحدة سياسة التشديد النقدي البنك المركزي الكندي كندا
tech tech tech tech
CIB
CIB