موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 07:22 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

تفاصيل وفاة الأنبا داود أسقف المنصورة بعد صراع مع مرض سرطان

محافظات  الأنبا داود
محافظات الأنبا داود

سادت حالة من الحزن بين أهالي محافظة الدقهلية، بعد نبأ وفاة الأنبا دواد أسقف المنصورة، وتحولت صفحات الـ فيسبوك إلى سرداق عزاء، لتقديم واجب العزاء في الفقيد.


تفاصيل وفاة الأنبا دواود أسقف المنصورة بعد صراع مع مرض سرطان

وكشف مصدر في الكنيسة بالمنصورة، أن الأنبا داود كان يعاني من مرض السرطان منذ نحو عامين، وكان قد سافر خارج مصر لتلقي العلاج ثم عاد إلى القاهرة ومنها إلى مدينة المنصورة، وتلقى العلاج في أحد المستشفيات الخاصة بالمنصورة.

وأضاف المصدر: الأنبا داود كان محبوبًا من الجميع، وكان دائمًا يقوم بأعمال خيرية سواء كانت داخل الكنيسة أو خارجها، والمنصورة فقدت رجلا دينيا ووطنيا عظيمًا.

كانت الكنيسة الأرثوذكسية، قد قررت إقامة صلوات تجنيز مثلث الرحمات نيافة الأنبا داود أسقف المنصورة في الحادية عشرة من صباح غدٍ الأربعاء فيكنيسة السيدة العذراء ورئيس الملائكة ميخائيل بمدينة المنصورة (مقر المطرانية).

وأقيم قداسًا صباح اليوم بحضور الجثمان في كنيسة السيدة العذراء ورئيس الملائكة ميخائيل بالمنصورة.

ورقد نيافته في الرب صباح اليوم، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر قارب 66 سنة، وخدمة أسقفية زادت عن 20 سنة، ونعاه قداسة البابا والمجمع المقدس للكنيسة.

وأعلنت إيبارشية المنصورة، اليوم الثلاثاء، وفاة نيافة الحبر الجليل الأنبا داوود أسقف المنصورةوتوابعها، وتنظيم قداس إلهي لإلقاء النظرة الأخيرة عليه.

يذكر أن الراحل من مواليد شبرا مصر، في 25 يناير عام 1957 باسم إيهاب نظير خليل وهبه، والتحق بكلية الفنون الجميلة قسم عمارة عام 1978، وترهب في 3 يوليو عام 1989 بدير السيدة العذراء مريم الشهيربالبراموس بإسم الراهب القمص موسى البرموسي، وكان وكيلا للدير ثم رشح للأسقفية، وجلس على كرسيالأسقفية بالمنصورة يوم السبت 21 ديسمبر 2002.

البنك الأهلي
الدقهلية آخر أخبار الدقهلية أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB