موقع السلطة
السبت، 4 فبراير 2023 01:43 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

آخر جيل العمالقة..هكذا نعى زاهي حواس مفيد فوزي

موقع السلطة

نعي عالم الآثار المصرية الدكتور زاهي حواس، الكاتب والإعلامي الكبير مفيد فوزي ووصفه بالصديق العزيز مؤكدا أنه كان آخر جيل العمالقة اللذين عرفهم.

وقال "حواس" ان الراحل مفيد فوزي كان ليس كاتباً صحفياً فقط ولكنه من أهم مقدمى البرامج ويعتبر من أهم من قدموا البرامج الحوارية، واستطاع أن يجعل لنفسه مدرسة خاصة عنوانها «المختصر المفيد» ، لافتا كان يجذب كل من حوله للإنصات، لأن كلماته رنانة محددة تدخل القلوب.

تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته ،وألهم أسرته وأصدقائه وتلامذته ومحبيه الصبر والسلوان».

مفيد فوزي

يذكر أن والراحل مفيد فوزي من مواليد 1933 بمحافظة بني سويف، وسبق له أن قدم عشرات البرامج منذ ظهوره الإعلامي وتحديدا داخل أروقة ماسبيرو، وسبق له أيضا العمل صحفيا بمجلة صباح الخير، حيث عين محررا بها عام 1957.

حنان مفيد فوزي تكشف موعد جنازة وعزاء والدها ميرفت أمين ومحمود سعد وتامر عبدالمنعم يشاركون فى جنازة مفيد فوزي ..شاهد

أهم وأبرز المعلومات عن الكاتب الصحفي والإعلامي الكبير مفيد فوزي، والتي كانت كالتالي:

وكان مفيد فوزي سعد من مواليد 19 يونيو عام 1933م - بمحافظة بنى سويف، هو إعلامي لقب بـ "المحاور"، وكان والده فوزي سعد موظفا بوزارة الصحة، أما والدته السيدة مريم فرج فكانت ربة منزل، وهي التي شجعته على نشوء موهبته الصحفية منذ الصغر، تخرج في كلية الآداب – جامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية عام 1959.

وتزوج الراحل من الإذاعية الراحلة آمال العمدة في الأول من مايو عام 1968، والتي رحلت عن عالمنا في 11 مارس 2001، وأنجب منها ابنته الكاتبة الصحفية حنان مفيد فوزي.

وأثرى مفيد فوزي عالم الصحافة والتليفزيون بتحقيقاته المتنوعة، وحواراته الناجحة مع أهم الشخصيات السياسية والأدبية والفنية على مستوى العالم العربي خلال مسيرته المهنية.

ويعد الراحل أول من قدم فكرة "تلفزة الصحافة" أو "تصحيف التليفزيون" والذي سار على دربه فيما بعد العديد من برامج الصحافة التليفزيونية على شاشة التليفزيون المصري، وتتلمذ على يد رائد الاستنارة أحمد بهاء الدين في بداية مشواره الصحفي بمجلة "صباح الخير".

وساهم مفيد فوزي في إعداد الكثير من البرامج الإذاعية أهمها: "فوازير رمضان" مع آمال فهمي لمدة 10 سنوات، و"أوافق.. أمتنع" تقديم سناء منصور، و"فنجان شاي" تقديم سامية صادق.

البنك الأهلي
موقع السلطة مفيد فوزي زاهي حواس الراحل مفيد فوزي وفاة مفيد فوزي سبب وفاة مفيد فوزي

آخر الأخبار

CIB
CIB