موقع السلطة
الجمعة، 3 فبراير 2023 06:48 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

3 مفاجآت مدوية في قضية التعدي علي طاقم تمريض مستشفى قويسنا المركزي

موقع السلطة

تابع الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، واقعة التعدي على التمريض في قويسنا المركزي، بمحافظة المنوفية.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزير وجه باتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وتحرير محضر شرطة باسم المستشفى، لضمان الحفاظ على حقوق أعضاء هيئة التمريض، وحق الدولة فيما لحق بالمستشفى من تلفيات.

وأضاف «عبدالغفار» أنه فور حدوث الواقعة، أصدر الوزير تعليماته لوكيل الوزارة في محافظة المنوفية، بالتوجه إلى المستشفى، وإعداد تقرير تفصيلي عن الواقعة، وأسبابها وملابساتها، وما لحق بأعضاء هيئة التمريض من إصابات، وحصر تلفيات المستشفى.

3 مفاجات في واقعة الإعتداء علي تمريض قويسنا المركزي

المفاجأة الأولي « مفيش ممرضة تم إجهاضها أو حامل »

كشفت الممرضة علياء خيري أحد الممرضات بـ مستشفي قويسنا المركزي التي تعرضن للاعتداء علي يد زوج مريضة وأهله بالضرب داخل مستشفي قويسنا المركزي في محافظة المنوفية ، أن أهل المريضة تعدوا علي 4 من الممرضات و4 من العمال وفرد أمن بالضرب المبرح والاعتداء ومحاولة خطف هواتفهم أثناء توثيق الواقعة.

أكدت أنه لا يوجد بينهم من تعرضت للاجهاض حيث أن كان لا يوجد بينهن ممرضات حوامل ولكنهن تعرضوا للضرب المبرح علي يد زوج مريضة وشقيقه جاءوا معها الي المستشفي من أجل علاجها حيث كانت أكدوا أنها تتعرض للاجهاض.

وروت الممرضة ما حدث ، حيث أكدت أنهم فوجئوا بأسرة مريضة في حالة هياج وصراخ لعلاج نجلتهم حيث أكدوا أنها حامل في الشهر الثالث وتعاني من نزيف وإجهاض، موضحة أنهم طالبوهم بالانتظار من أجل استدعاء الطبيب.

وتابعت أنهم دخلوا مع المريضة من أجل إسعافها ولكن أسرتها كانت في حالة ثورة وغضب علي الجميع حيث تعدي زوجها وشقيقه عليهم بالضرب، موضحة أنه حاول ضربها بالبوكس في وجهها ولكن تلقي اللكمة فرد امن أصيب في عينيه إصابة بالغة.

وأشارت إلي أنهم حرروا محضرا بالواقعة في واقعة استمرت نحو ساعات متواصلة ، موضحة أنها لن تتهاون في حقها ولن تتنازل.

المفاجأة الثانية شقيقة المعتدي طبيبة بالمستشفي

قالت أحد الممرضات داخل مستشفي قويسنا المركزي في محافظة المنوفية ، إن شقيقة المعتدي علي الممرضات تعمل طبيبة داخل المستشفي وسبق وتعدت علي الممرضات من قبل.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار بالممرضات التي تم الاعتداء عليهم داخل مستشفي قويسنا.

وطالب وزير الصحة بفتح تحقيق في واقعة تعدي مسبق من شقيقة المتعدي الطبيبة داخل المستشفي علي عدد من الممرضات، موجها وكيل وزارة الصحة بفتح تحقيق داخلي في الأمر.

المفاجاة الثالثة ممرضة بقويسنا: داسوا علي وشي بالجزمة

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، أنه لن يترك حق الطاقم الطبي والممرضات اللاتي تم الاعتداء عليهن من قبل أهل مريضة اثناء تأدية عملهم.

جاء ذلك خلال لقائه بممرضات مستشفي قويسنا المعتدي عليهم من قبل أهل مريضة، وبكت ممرضة أثناء لقاء الوزير قائلة: " جوز المريضة داس علي وشي بالجزمة".

وورد الوزير:" احنا ما بنسبش حقنا وأي حد هيتعاقب مهما كان مين احنا نحمي ناسنا ونحافظ عليهم ".

وطالب زوج ممرضة نقلها الي مستشفي أخري حيث تعرضت للضرب قبل ذلك، وقبول طلبه بالرفض من الوزير.

وأشار وزير الصحة ، الي أنه سيتم محاسبة المقصرين داخل المستشفي قائلا " لا يوجد أحد فوق المساءلة".

البنك الأهلي
موقع السلطة قويسنا المركزي الصحة التمريض المنوفية حامل الممرضات
CIB
CIB