موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 03:31 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

محامي فتاة بورسعيد المقتولة على يد خطيبها: النيابة تحدثت باسم المجتمع في مرافعتها

 محكمة جنايات بورسعيد
محكمة جنايات بورسعيد

أشاد المستشار محمود غندور، محامي خلود فتاة بورسعيد، المقتولة على يد خطيبها لرفضها الزواج منه، اليوم السبت، بمرافعة النيابة العامة في ثاني جلسات محاكمة المتهم.

محامي خلود فتاة بورسعيد: النيابة العامة تحدثت باسم المجتمع في مرافعتها

 

وأضاف دفاع فتاة بورسعيد، أن النيابة العامة تحدثت باسم المجتمع في مرافعة إنسانية تاريخية، ووجهت رسالة هامة إلى المجتمع خاصة الشباب بشأن علاقة الرجل بالمرأة ودور الإعلام والفن في عودة المبادئ إلى المجتمع.

وأشار محامي خلود فتاة بورسعيد إلى أنها المرة الأولى التي يكون المجني عليها شاهد إثبات في القضية، عقب عرض النيابة تسجيل صوتي لمكالمة استغاثة المجني عليها أثناء قتلها.

وأحالت محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار أحمد مندور، اليوم السبت، أوراق المتهم بقتل خلود فتاة بورسعيد إلى فضيلة مفتي الديار المصرية، وحددت جلسة 2 يناير 2023 للنطق بالحكم.

النائب العام

وكان النائب العام قد أمر في العشرين من شهر أكتوبر الماضي، وبعد مرور 72 ساعة من حدوث الواقعة، بإحالة محمد. س، المتهم بقتل المجني عليها خلود السيد ببورسعيد إلى محكمة الجنايات؛ لمعاقبته عن اتهامه بقتلها عمدًا مع سبق الإصرار؛ إثر خلافات بينهما، لغيرته المفرطة عليها، وتحكمه في تعاملاتها، ودوام سوء ظنه فيها، مما اضطرت معه المجني عليها إلى قطع علاقتهما لإنهاء خطبتهما، فعزم لذلك المتهم على قتلها، حيث تسلل من شرفة مسكنها وقتلها خنقًا.

يشار إلى أن النيابة العامة كانت قد أقامت الدليل قِبَل المتهم من اعترافه بالجريمة في التحقيقات، وأثناء إجرائه محاكاة لكيفية ارتكابها بمسرح الواقعة، فضلًا عن شهادة 18 شاهدًا من بينهم ضابط المباحث مجري التحريات، وآخرون ممن تربطهم علاقة بالمجني عليها، والذين أكدوا تلقيَها تهديداتٍ من المتهم بالقتل من قبَلُ، وكان من بين الشهود مَن رأى المتهم يتسلل من شرفة مسكن المجني عليها قُبَيل لحظات من قتلها، كما أقامت النيابة العامة الدليلَ مما شاهدته بتسجيلات آلات المراقبة المثبتة بعقار مقابل لمسرح الواقعة، والتي رصدت دخولَ وخروجَ المتهم من وإلى العقار محل الحادث في وقت متزامن من حدوثه، فضلًا عن تسجيل صوتي لمحادثة هاتفية بين المجني عليها وآخر من زملائها بالعمل تزامنت مع مباغتة المتهم لها، والتي سُمِعَ منها إفصاحُه بإقدامه على قتلها وترجيها له للعدول عن فعله.

 

وأكد تقرير الصفة التشريحية الصادر من مصلحة الطب الشرعي، أن وفاة المجني عليها جاءت موافقة للتصور الذي انتهت إليه التحقيقات.

البنك الأهلي
موقع السلطة خلود درويش فتاة بورسعيد المقتولة علي يد خطيبها محمد سمير محكمة جنايات بورسعيد facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB