موقع السلطة
السبت، 4 فبراير 2023 02:22 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الشباب والرياضة بالقليوبية تختتم الدورات التدريبية الحرفية في كفر شكر

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

اختتمت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية بالتعاون مع الإدارة المركزية لتمكين الشباب (الإدارة العامة لريادة الأعمال والمشروعات الناشئة) الدورات التدريبية الحرفية تحت شعار" علمني حرفه" بمركز شباب اسنيت التابع لإدارة كفر شكر، وذلك في إطار توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة نحو تأهيل وتدريب الشباب لتوفير فرصة عمل مناسبة للشباب.

اليوم قطع الكهرباء عن 5 مناطق بالقليوبية .. اعرف الأماكن والمواعيد ملاهٍ واستراحات.. خدمات جديدة لمواطني شبرا الخيمة بالقليوبية|صور

وتم تنفيذ الدورة التدريبية الحرفية "علمني حرفه " فى الخياطة وتفصيل والأشغال اليدوية" ، تحت إشراف مدربة محترفة، تقدم من خلالها التعرف على أدوات الخياطة ، كما ناقش المسؤولين المتدربين عن ما تم الإستفادة من الورش و الاستماع لمقترحاتهم مثل تنفيذ برنامج لاعادة تدوير الخامات القديمة ، و ورش عمل للخرز والجلود وغيرها من المشروعات الأخري التى تفيذ الشباب وتكون لهم مصدر للدخل.

وأكد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية أهمية مثل تلك الدورات التدريبية التى تساعد المرأة المصرية على الاعتماد على الذات دون التوكل على شخص ، فى ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الراهنة، وفتح مصدر رزق جديد يحسن من المستوى الاقتصادى.

وأشار إلى أن دورة "علمني حرفه " تهتم بتشجيع الشباب علي التدريب المهني و الحرفي وإعداده لمواجهة سوق العمل بهدف نشر ثقافة العمل الحر، والقضاء على البطالة، وفي ضوء توجيهات القيادة السياسية والتي تؤكد علي أهمية إقامة مشروعات صغيرة ، تخلق فرص عمل حقيقية تساعد في تحمل الظروف الاقتصادية الصعبة وخدمة المجتمع.

البنك الأهلي
القليوبية وزير الشباب والرياضة وزارة الشباب والرياضة وزارة الشباب توفير فرصة عمل أخبار مصر موقع السلطة
CIB
CIB