موقع السلطة
الثلاثاء، 19 مارس 2024 11:30 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

السيسي: بناء المدن الجديدة لا يمثل رفاهية بل ضرورة قصوى لمواجهة الزيادة السكانية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن بناء المدن الجديدة لا يمثل رفاهية، بل ضرورة قصوى في ضوء الزيادة السكانية والحاجة الملحة لامتدادات عمرانية متكاملة لاحتواء الزيادة ومعالجة الآثار السلبية.

وكان الرئيس السيسي حرص على تحذير المواطنين من أزمة الانفجار السكاني، وذلك خلال مداخلة له على هامش كلمة الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، خلال افتتاح مدينة المنصورة الجديدة بمحافظة الدقهلية.

وأكد رئيس الجمهورية، على أن هذه الأزمة إن استمرت في هذا التصاعد، وظل معدل الارتفاع بهذا الشكل، فإن الأمر سيكون خطير ولن يستطيع أحدًا السيطرة عليه، مطالبًا المصريين بأهمية العمل الجاد في إطار خطط الدولة الموضوعة.

السيسي يفتتح المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة

موضوعات ذات صلة

وأوضح السيسي، موجهًا حديثه للمصريين: مش يبقى عندك 5 أولاد و6، وتقول ربنا هيرزقني، صحيح محدش بينام من غير عشا لكنك مكنتش حسيب ولا رقيب على نفسك ولا ظروفك، والدعاء وحده لا يكفي لحل مثل تلك الأزمات.

وتابع السيسي: يا جماعة يا بتوع ربنا بقالكم 50 سنة بتدعوا، تصدقوا بالله إنتم بتظلموا الدعاء.. دعاء من غير عمل ربنا مبيعملش كده، وتعمل وتقول يا رب، ربنا يوفقك، لكن متدعيش بس.

وكان الرئيس السيسي، قد سلم عقود وحدات الإسكان الاجتماعي بمحافظة الدقهلية لبعض المواطنين، وذلك خلال افتتاح المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة.

ويشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد شهد اليوم الخميس، افتتاح المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة بمحافظة الدقهلية، فضلًا عن افتتاح عددًا من المشروعات القومية في المحافظة، وسط حضور لفيف من قيادات الدولة والنماذج المشرفة من أبناء المحافظة الذي حرص الرئيس على تكريمهم.

البنك الأهلي
السيسي افتتاح مدينة المنصورة مدينة المنصورة الجديدة المنصورة الجديدة محافظ الدقهلية الدقهلية زيارة السيسي للدقهلية facebook twitter whats

آخر الأخبار

serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB