موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 11:10 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الأرصاد الجوية: انخفاض تدريجي لدرجات الحرارة بدءًا من الأربعاء المقبل

أخبار  الطقس - صورة تعبيرية
أخبار الطقس - صورة تعبيرية

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إنه خلال اليومين الماضيين رصدت الهيئة تسجيل درجات حرارة أعلى من المعدل الطبيعي في تلك الفترة من العام، وهو ما سيستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل، "درجات الحرارة أعلى من المعدل بدرجتين لـ3 درجات".

انخفاض درجات الحرارة تدريجيا

 

وأضافت "شاكر"، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "في المساء مع قصواء"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية CBC، أنه بالرغم من ارتفاع درجات الحرارة واعتبارها أعلى من المعدل، لكن هذا الأمر لن يستمر، حيث إنه اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل، ستنخفض درجات الحرارة تدريجيا وتصل في القاهرة الكبرى لـ23 درجة مئوية بنهاية الأسبوع.

واستكملت: "بالنهار الجو بيكون حر في فترة الظهيرة، ونشعر بالبرودة في الساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر، بلاش نخفف الملابس ولازم نكون واخدين بالنا، الفترة دي فترة استقرار، وطالما فيه استقرار يعني فيه شبورة مائية موجودة على الطرق السريعة والزراعية".

وأوضحت أن الشبورة تقلل الرؤية الأفقية، ومن المهم أن يحتاط الجميع، وبخاصة في أثناء القيادة على الطرق السريعة والزراعية في الصباح الباكر، مردفة حديثها قائلة: "بداية من يوم الأربعاء هيكون فيه تقلبات جوية وأمطار على مناطق متفرقه من الجمهورية، والسواحل الشمالية تشهد أمطارًا خفيفة زي الإسكندرية ومطروح ودمياط وبورسعيد، وسلاسل جبال البحر الأحمر".

البنك الأهلي
الارصاد الجوية الارصاد درجات الحرارة شبورة مائية مركز الاستشعار عن بعد
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB