موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 05:06 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

مع ارتفاع درجات الحرارة.. هل تشهد البلاد موجة طقس حار؟

  الطقس
الطقس

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي، للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة، إلا أنها لن تشهد موجة حارة.

ارتفاع طفيف في درجات الحرارة

وأَضافت غانم في تصريحات خاصة لن تشهد البلاد موجة حارة خلال الأيام المقبلة، لكن ترتفع درجات الحرارة ارتفاعا تدريجيا وطفيفا بحوالي من درجة إلى درجتين، اعتبارًا من الجمعة القادمة.

وتابعت: ترتفع درجات الحرارة، نتيجة تأثرنا بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا ومرتفع جوي على سطح الأرض، بالإضافة إلى كتل هوائية، يصاحبها ارتفاع درجات الحرارة نشعر به خلال ساعات النهار، ويصبح الطقس معتدلا مائلا للحرارة في النهار، ومائلا للبرودة في الليل.

فرص لسقوط أمطار اليوم الخميس على أنحاء متفرقة

وأشارت غانم إلى أن اليوم الخميس، تشهد البلاد استمرارا في انخفاض درجات الحرارة، وتكون حول المعدلات، في مثل هذه الأوقات من العام، من حيث الأجواء المعتدلة، خلال فترة النهار، وتصب خريفية معتدلة في الليل، على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، حتى محافظات شمال الصعيد، التي تشهد أجواء مائلة للحرارة شمال الصعيد، خلال فترات الليل، ومع غياب أشعة الشمس، الأجواء ستكون مائلة للبرودة، على أغلب الأنحاء.

وواصلت غانم: اليوم الخميس يشهد فرص سقوط أمطار خفيفة، على بعض المناطق من السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري، على أغلب المحافظات المطلة على البحر المتوسط، وأيضًا فرص أمطار خفيفة على جنوب محافظة البحر الأحمر، حلايب وشلاتين.

ونوهت: تعود مجددًا الشبورة المائية في الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل، على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، مما يؤدي إلى انخفاض طفيف للرؤية الأفقية، مع وجود نشاط للرياح على بعض المناطق من أقصى غرب البلاد، عند السلوم، قد يكون مثير للرياح والأتربة.

البنك الأهلي
أرصاد الجوية درجات الحرارة أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB