موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 09:03 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ألمانيا تعرض على بولندا إرسال مقاتلاتها لـ”تعزيز الدوريات الجوية”

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صرحت ألمانيا، اليوم الأربعاء 16نوفمبر، بأنها قد ترسل طائراتها الحربية لدعم الدوريات فوق بولندا في أعقاب هجوم صاروخي مميت على قرية قريبة من الحدود مع أوكرانيا، مساء أمس.

وكشف المتحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية، كريستيان ثيلز، في مؤتمر صحفي دوري: "كرد فعل فوري على الأحداث في بولندا، سنعرض تعزيز الشرطة الجوية بدوريات جوية قتالية فوق مجالها الجوي مع طائرات يوروفايتر الألمانية".

اقرأ أيضًا: الناتو يرفض دعوات إغلاق المجال الجوي الأوكراني 

وأضاف ثيلز، أن هذا يمكن أن يحدث بدءًا من الغد إذا رغبت بولندا في ذلك، مشيرًا إلى أن الطلعات ستنطلق "من القواعد الجوية الألمانية" دون الحاجة إلى نقل الطائرات إلى بولندا.

وأوضح كريستيان، أن مثل هذه الدوريات تتم في "مجالات جوية محددة ومتفق عليها تماما مع الجانب البولندي"، مضيفًا أن وزيرة الدفاع الألمانية، كريستين لامبرخت، ستسعى اليوم للتحدث إلى نظيرتها البولندية بشأن هذه المسألة.

ويتسابق المسئولون لتوضيح ملابسات الضربة الصاروخية بالقرب من الحدود الأوكرانية، والتي أسفرت عن مقتل شخصين بولنديين، وحذر المستشار الألماني، أولاف شولتس، من أي "استنتاجات متسرعة" بشأن الحادث.

وصرح الرئيس البولندي، أنجي دودا، بأن الحادث لم يكن هجومًا متعمدًا، مشيرًا إلى وجود احتمال كبير أن يكون ناجمًا عن صواريخ الدفاع الجوي لأوكرانيا، وهو ترجيح أشار إليه الرئيس الأمريكي، جو بايدن كذلك.

البنك الأهلي
المتحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية ألمانيا بولندا الرئيس الأمريكي
tech tech tech tech
CIB
CIB