موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 10:40 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

غرائب محكمة الأسرة.. زوجة تأخذ مسكن بـ9 ملايين وتلاحق زوجها بسبب 1700 جنيه

خلافات زوجية _ أرشيفية
خلافات زوجية _ أرشيفية

أقام زوج طلب تمكين مشترك من منزل الزوجية، ضد زوجته، أمام محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، كما أقام دعوي نشوز ضدها يتهمها بالخروج عن طاعته، وذلك بعد أن تحايلت للاستيلاء على أمواله وطالبت بخلعه بعد 6 سنوات زواج، ليؤكد:" لم يحدث بيني وزوجتي مشاكل تذكر ولكني فؤجئت بطلبها الطلاق، وعندما رفض أتت ببطلجية وطردتني خارج منزلى، ولاحقتني بالسب والقذف والتشهير".

وأشار الزوج بدعواه أمام محكمة الأسرة بحثا عن حقوقه:" زوجتي أستولت على منزل حضانة بقيمة 9 مليون جنيه وحبستني بسبب 1700 جنيه مصروفات مرافق، وحاولت الغش والتدليس بواسطة الشهود الزور حتي تلصق بي اتهامات كيدية، لأعيش في جحيم وأنا محروم من أولادي ومهدد من قبلها بخسارة بعض من ثروتي رغم أنني لم أفعل لها شيئ وداومت على تلبية طلباتها طوال سنوات زواجنا الأربعة".

وتابع الزوج:" طالبت مقدم الصداق الحقيقي المسدد لزوجتي بعد أن أقامت دعوي خلع ضدي، وحررت بلاغ اتهمتها بالتحايل لسلبي حقوقي الشرعية، والمبالغ الذي سبق وسددها لها كمقدم الصداق البالغ مليوني و500 ألف جنيه، كما قدمت مستندات تفيد ملاحقتها بدعوي حبس بسبب التحايل والتزوير للحصول على نفقات غير مستحقة، لأعيش في جحيم بعد أن منتعتني من رؤية أولادي ".

وأشار الزوج بدعواه أمام محكمة الأسرة:"حاولت التخلص مني أثر سطوها علي مسكن الحضانة وسيارة بقيمة مليون جنيه و400 ألف جنيه، وفقاً للمستندات التي تقدمت بها، في ظل رفضها حل الخلافات بيننا بصورة ودية ومحاولتها الانتقام مني، وحرضت خارجين علي القانون لايذائي".

يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوم، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.

 

 

 

البنك الأهلي
محكمة الأسرة دعوي طلاق للضرر دعوي نفقة عنف أسري أخبار الحوادث أخبار عاجلة نفقة عدة ومتعة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB