موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 11:18 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مع بدء نوة المكنسة.. هطول أمطار غزيرة في العجمي والعامرية بالإسكندرية

  هطول أمطار غزيرة غرب الإسكندرية
هطول أمطار غزيرة غرب الإسكندرية

شهدت مناطق متفرقة من غرب الإسكندرية، صباح اليوم الثلاثاء، هطول أمطار غزيرة، بالتزامن مع بدء نوة المكتسة، بدأت منذ فجر اليوم واستمرت لفترة طويلة على مناطق العامرية والعجمى والكيلو 21 والهانوفيل، بينما جاءت متوسطة فى مناطق متفرقة بوسط المحافظة وخفيفة بشرقها.

بدء نوة المكنسة

يأتي ذلك بالتزامن مع التحذيرات التي أطلقتها هيئة الأرصاد الجوية بوجود حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، مصحوبة بانخفاض شديد في درجات الحرارة وهطول أمطار غزيرة على كافة الأنحاء خلال الفترة المقبلة.

وتعد نوة المكنسة من أشد النوات التى تشهدها محافظة الإسكندرية والمعروفة بشدتها وتشهد هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح شمالية غربية وتستمر مدتها لنحو 4 أيام وتنخفض فيها درجات الحرارة لنحو 14 درجة مئوية.

ودعت هيئة الأرصاد الجوية جميع المواطنين إلى ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، بعد أن رصدت خريطة التنبؤات الجوية وجود منخفض جوي تتأثر به البلاد، إذ يسود طقس بارد نهارًا شديد البرود ليلًا، مع انتشار السحب المتوسطة والمنخفضة على كافة الأنحاء، مع ارتفاع أمواج البحر من مترين إلى مترين ونصف المتر.

أمطار غزيرة

وكانت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، بقيادة اللواء محمود نافع رئيس مجلس الإدارة، أعلن رفع حالة الطوارئ فى كافة مرافق الشركة للتعامل مع حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية المصحوبة بهطول أمطار غزيرة على كافة الأنحاء.

ووجه رئيس الشركة بنشر سيارات الصرف الصحي وعربات الشفط والبدالات بطول الكورنيش وفى الأماكن الحيوية التي تشهد تجمعات لمياه الأمطار.

البنك الأهلي
موقع السلطة الاسكندرية امطار الطقس طقس الإسكندرية اخبار الطقس في الاسكندرية facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB