موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 11:57 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

انطلاق فعاليات مسابقة شيخ الأزهر السنوية لحفظ القرآن بكفر الشيخ

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

انطلقت فعاليات اليوم الأول لمسابقة شيخ الأزهر السنوية لحفظ القران الكريم بمنطقة كفرالشيخ الأزهرية، للمتقدمين من طلاب الأروقة الأزهرية الخاضعة لإشراف الجامع الأزهر، من كافة الإدارات التعليمية الأزهرية التابعة للمنطقة، وذلك وسط تأمين مشدد وهدوء تام وتنظيم عالي للغاية.

وأكد الدكتور عبدالناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفرالشيخ الأزهرية، متابعة سير العمل بالمسابقة منذ انطلاق اللحظات الأولى لبدءها، بحضور محمد محمود، موفد متابعة المسابقة من رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية.

ونوه الدكتور عبد الناصر شهاوي، رئيس المنطقة، على أهمية تطبيق كافة التوجيهات الواردة من رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية بشأن ضوابط سير المسابقة، كما شدد على اتباع كافة وسائل الحزم والدقة عند وضع الدرجات والحرص على إعطاء كل طالب ما يستحق، موجهاً القائمين على المسابقة بتذليل أي صعبات، وكذلك تجهيز استراحة المنطقة بكافة الإمكانيات على مدار اليوم لكي تسع الجميع من الوافدين للإشراف على سير العمل بالمسابقة يومياً.

وبذات السياق أوضح الشيخ أحمد رمضان، مدير إدارة شئون القرآن بالمنطقة، بأن المسابقة تقام بنظام التوثيق فيديو بالصوت والصورة لضمان كافة صور النزاهة والشفافية وإعطاء كل ذي حقٍ حقه، وأضاف فضيلته بأن المسابقة أُستهلت اليوم بمتسابقي الأروقة الأزهرية المتقدمين من كافة الإدارات التعليمية الأزهرية.

وأضاف مدير شؤون القرآن بالمنطقة الأزهرية بأنه يبلغ عدد المتقدمين اليوم ٢٠٤ متسابق، وقد تم تقسيمهم على ٧ لجان، يُشرف على تقييمهم مجموعة متميزة من موجهي شئون القرآن الكريم بالمنطقة، بمعاونة مسؤولي الحاسب الآلي بالمنطقة، وبعضاً من مُعلميه.

هذا وتقام فعاليات المسابقة بقاعات معهد كفرالشيخ الثانوي بنين، المجاور للمنطقة، ويقوم على الإعداد والتنظيم للمسابقة أعضاء إدارة شئون القرآن بالمنطقة، السيد العقداوي، ويعاونه عدداً من القادة والعاملين بديوان عام المنطقة.

البنك الأهلي
شيخ الأزهر مسابقة القرآن أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB