موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 08:19 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

أمطار على الإسكندرية ومطروح.. موجز أخبار الطقس اليوم الأحد 13-11-2022

  حالة الطقس
حالة الطقس

 موجز أخبار الطقس للمواطنين وكذلك درجات الحرارة.

حالة الطقس اليوم الأحد

وأفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة تستمر في التكاثر على مناطق من السواحل الغربية، مثل إسكندرية ومطروح، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، حيث تكون خفيفة إلى متوسطة.

ومن المتوقع أن تتقدم للداخل لتؤثر على مناطق من شمال الوجه البحري، مثل البحيرة وكفر الشيخ، تمتد خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحري.

ويكون الطقس مائلا للحرارة، اليوم الأحد، على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد خلال فترات النهار، ويكون معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، حار على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلًا على أغلب الأنحاء.

درجة حرارة القاهرة اليوم الأحد

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها، أن القاهرة الكبرى تسجل 26 درجة مئوية ويسودها غيومًا جزئية، وكذلك جنوب الوجه البحري تشهد غيومًا جزئية، ويكون لديها فرص لسقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا.

وأوضحت هيئة الأرصاد، أن السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري تشهد غيومًا جزئية وأمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40%، ويكون هناك كذلك فرص أمطار خفيفة على صحراء مطروح بنسبة حدوث 30%.

فيما تشهد السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، غيومًا جزئية وفرص لسقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30%.

بينما تشهد مناطق جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، غيومًا جزئية وفرص أمطار خفيفة على حلايب وشلاتين بنسبة حدوث 30% تقريبًا، فضلًا عن نشاط رياح أحيانًا.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن منطقتي شمال وجنوب الصعيد تشهد أجواء مشمسة، فيما يكون الطقس نهارًا مائل الحرارة، ومائل للبرودة ليلًا.

وعن حالة البحرين، يشهد البحر المتوسط أمواج خفيفة إلى معتدلة، بارتفاع يتراوح بين 1 -1:75، واتجاه رياح شمالية شرقية إلى شمالية، فيما يكون البحر الأحمر أمواجه معتدلة، بارتفاع يتراوح بين 1.5 لـ 2 متر، واتجاه رياح شمالية غربية.

البنك الأهلي
الطقس حالة الطقس أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB