موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 02:55 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مصر تقود العالم.. كلمة السيسي خلال قمة المناخ تستحوذ على العناوين الصحف

موقع السلطة

استحوذت كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر المناخ COP27، على اهتمامات الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء، إلى جانب كلمات القادة المشاركين في القمة والفعاليات المختلفة التي عقدت في إطار (COP27).

وأوضحت الصحيفة أن الرئيس السيسي أكد أن وجود قادة العالم فى القمة هو فى حد ذاته رسالة تأكيد على الاهتمام الذى يولونه لعمل المناخ العالمي، والذى يرجو أن ينعكس فى اتساق مواقف دولهم، مع عنوان القمة وهو «التنفيذ»، مناشدا إياهم بأن تكون رسائلهم إلى العالم - الذى يتوقع منهم الكثير ــ واضحة، تتضمن خطوات محددة، لتنفيـذ الالتزامات والتعهدات.

وتحت عنوان "نداء السلام من أرض السلام.. السيسي: أوقفوا الحرب الروسية-الأوكرانية لإنهاء الخراب والدمار والقتل"، سلطت صحيفة "الجمهورية" الضوء على النداء الذي وجهه الرئيس السيسي لجميع قادة العالم بضرورة التحرك سويا لوقف الحرب الروسية الأوكرانية وإنهاء هذه الأزمة التي تلقي بظلالها على العالم أجمع.

أما صحيفة "الأخبار" فعنونت"، الرئيس يضع خارطة طريق لإنقاذ العالم من التغيرات المناخية"، حيث أبرزت تأكيد الرئيس السيسي، على أن ما يحتاجه العالم اليوم، لتجاوز أزمة المناخ الراهنة وللوصول إلى ما تم التوافق عليه كأهداف في "اتفاق باريس" يتجاوز مجرد الشعارات والكلمات.

ونقلت "الأخبار" عن الرئيس السيسي قوله - في كلمته خلال قمة المناح - إن ما تنتظره شعوب العالم من القادة المجتمعين في شرم الشيخ هو خطوات حقيقية وملموسة نحو خفض الانبعاثات، وبناء القدرة على التكيف، مع تبعات تغير المناخ وتوفير التمويل اللازم للدول النامية، التى تعانى أكثر من غيرها من أزمة المناخ الراهنة، مضيفا أنه من هذا المنطلق كان الحرص على تسمية هذه القمة "قمة التنفيذ" وهو الهدف الذى يجب أن تتمحور حوله كافة جهودنا ومساعينا.

البنك الأهلي
موقع السلطة الرئيس السيسي COP27 كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر المناخ COP27 قمة المناح
tech tech tech tech
CIB
CIB