موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 11:28 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

دراسة أمريكية: الحرارة الناتجة عن تغير المناخ كلفت الاقتصاد العالمي تريليونات الدولارات

قمة المناخ
قمة المناخ

أصدر باحثو جامعة دارتموث الأمريكية، دراسة أوضحت أن الحرارة الشديدة الناتجة عن تغير المناخ كلفت الاقتصاد العالمي تريليونات الدولارات منذ أوائل التسعينيات.

وذكرت الدراسة التي نشرها موقع " nhpr" الأمريكي، أن قادة العالم متواجدون في قمة المناخ "Cop 27" في مصر لحل هذه الأزمة.

وقال كريس كالاهان ، مرشح الدكتوراه في دارتموث ، والذي قاد البحث، إن الدراسة تظهر أن تأثيرات تغير المناخ ليست مجرد توقع مستقبلي، مضيفا أعتقد أنه في بعض الحالات لا يزال هناك تصور بأن هذا التهديد بعيد المنال، ولقد أوضح عملنا وغيره من الأعمال الحديثة الدرجة التي نعيش بها بالفعل في عالم تغير بشكل لا رجعة فيه بسبب انبعاثاتنا والذي له بالفعل آثار متتالية في جميع أنحاء العالم".

- الخسائر الاقتصادية الناجمة عن الحرارة الشديدة بين عامي 1992 و2013

وجدت الدراسة أن الخسائر الاقتصادية الناجمة عن الحرارة الشديدة بين عامي 1992 و 2013 من المحتمل أن تتراوح بين 5 تريليون دولار و 29.3 تريليون دولار على مستوى العالم.

يمكن أن تقلل موجات الحرارة من غلة المحاصيل ، وتحد من الإنتاجية ، وتجعل الناس مرضى. لكن كالاهان يقول إن لديهم أيضًا مجموعة من التأثيرات الدقيقة التي لا يزال من الممكن أن تكلف الكثير من المال.

قال: "يسقط الناس عن السلالم بشكل متكرر ويجرحون أنفسهم في العمل بشكل متكرر أكثر عندما يكون الجو حارًا". "يطلق الناس أبواقهم على بعضهم البعض أكثر عندما يكون الجو حارًا. يتلقى حكام دوري البيسبول الرئيسي مكالمات خاطئة أكثر عندما يكون الجو حارًا ".

- أبرز الطرق التي تؤدي بها الحرارة في العالم إلى تفاقم عدم المساواة القائمة

تركز الدراسة أيضًا على الطرق التي تؤدي بها الحرارة في جميع أنحاء العالم إلى تفاقم عدم المساواة القائمة، إن الدول الأكثر فقراً الأكثر دفئًا بشكل غير متناسب والتي تساهم بشكل أقل في الاحتباس الحراري مقارنة بالدول الأكثر ثراءً ، تتضرر أكثر من الزيادات في درجات الحرارة الشديدة.

وتابع "كالاهان"، "الزيادات في درجات الحرارة الشديدة بسبب الاحترار ترجع بشكل غير متناسب إلى انبعاثات الأماكن ذات الدخل المرتفع والتي لم تتضرر أيضًا بشكل كبير من موجات الحرارة، نعتقد أن هذا النوع من يوضح هذا النمط العالمي من عدم المساواة في تأثيرات المناخ."

وأضاف أن البحث يوضح الحاجة إلى التمويل لتعويض الدول الفقيرة عن الأضرار السابقة التي عانت منها بسبب تغير المناخ - وهو جانب مهم من المناقشات في قمة المناخ ، COP27 ، التي بدأت يوم الأحد الماضي.

- الولايات المتحدة وحدها مسؤولة عن 1.9 تريليون دولار من الخسائر الاقتصادية في البلدان الاستوائية

وخلال الصيف، نشر كالاهان ورقة أخرى تحدد كيف أثرت البلدان الفردية على اقتصادات البلدان الأخرى من خلال انبعاثات غازات الاحتباس الحرار، ووجد فريقه أن الولايات المتحدة وحدها مسؤولة عن 1.9 تريليون دولار من الخسائر الاقتصادية في البلدان الاستوائية.

ويقول الباحثون إن التكيف مع الحرارة سيكون ضروريًا ، وتظهر دراستهم أن استهداف موارد التكيف في الأيام القليلة الأكثر سخونة في العام يمكن أن يوفر فوائد غير متناسبة.

قال جاستن مانكين ، باحث آخر في الدراسة ، إن تقاسم عبء تلك التكيفات بين الدول الغنية يمكن أن يساعد الاقتصاد العالمي ككل.

البنك الأهلي
موقع السلطة COP27 اقتصاد العالم الاحتباس الحرارى الاقتصاد العالم الخسائر الاقتصادية المناخ COP27 قمة المناخ COP27 دراسة جامعة دارتموث
tech tech tech tech
CIB
CIB