موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 06:56 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

استقبال قادة العالم وعقد جلسات.. تفاصيل أجندة قمة المناخ في يومها الثاني

موقع السلطة

يواصل مؤتمر قمة المناخ cop 27 فعاليات اليوم الثاني والتي تعقد في شرم الشيخ خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر، بمشاركة وحضور 120 من قادة وزعماء العالم ورؤساء الحكومات ولفيف من الشخصيات الدولية والخبراء.

أجندة قمة المناخ في يومها الثاني

ومن المقرر عقد مجموعة من جلسات قمة المناخ، حيث سيبدأ اليوم باستقبال الرؤساء والقادة المشاركين في القمة حتى الساعة 11:45 صباحا، ثم الحصول على صورة جماعية للمشاركين في الساعة 12:00 ظهرا.

وتبدأ الفعاليات بانعقاد حفل الافتتاح في المنطقة الزرقاء وهي المنطقة المخصصة لاستضافة المفاوضات، وذلك خلال الفترة من الساعة 12:15 حتى الساعة 13:30 ظهرا، ثم ستنعقد ثلاثة موائد مستديرة في الوقت ذاته خلال الفترة من 13:30 وحتى 15:30، وتناقش تلك الموائد عناوين مختلفة منها جلسة بعنوان «مجرد انتقال»، «أمن غذائي»، «التمويل المبتكر للمناخ والتنمية»، ثم ستستدعى الحكومات لإلقاء بياناتهم الوطنية.

مؤتمر المناخ بشرم الشيخ

موضوعات ذات صلة

وانطلقت النسخة الثانية من قمة "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر" مساء أمس الاثنين، برئاسة مشتركة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، وولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

 

البنك الأهلي
موقع السلطة السيسي قمة المناخ cop 27 مؤتمر المناخ بشرم الشيخ المنطقة الزرقاء مؤتمر المناخ في شرم الشيخ أجندة قمة المناخ في يومها الثاني
tech tech tech tech
CIB
CIB