موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 01:02 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

CNN تبرز كلمة السيسي خلال افتتاح مؤتمر المناخ ”COP27”

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

نشرت قناة (CNN) الإخبارية، اليوم الاثنين 7 نوفمبر، تُشير فيه إلى أهمية كلمة الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاح فعليات مؤتمر المناخ في شرم الشيخ (COP27)، والذي حث فيها الرئيس السيسي، علي أهمية مواجهة قضايا المناخ حول العالم وايضًا إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية، من أجل صُنع مستقبل أفضل لشعوب العالم.

وقالت (سي إن إن) عبر موقعها، إن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي "دعا إلى إنهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا في كلمة ألقاها خلال افتتاح قمة قادة العالم في مؤتمر المناخ للأمم المتحدة COP27".

 وأوضح الرئيس السيسي: أن "العالم كله يعاني بسبب الحرب بين روسيا وأوكرانيا"، وهذه الحرب والمعاناة التي سببتها يجب أن تنتهي".

موضوعات ذات صلة

 وتنعقد قمة المناخ للأمم المتحدة هذا العام في مدينة شرم الشيخ المصرية، حيث سيجتمع الآلاف من المفاوضين والمناصرين للمناخ لرفع طموحاتهم بشأن أزمة المناخ، وسيناقش المفاوضون من حوالي 200 دولة، خلال الأسبوعين المقبلين، مقترحات الطاقة النظيفة المستقبلية لمنع أسوأ عواقب أزمة المناخ.

 وفي سياق متصل، دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، قادة العالم إلى اتخاذ "المزيد من الإجراءات" بشكل عاجل لتوضيح كيفية تقليل الانبعاثات الحرارية، مما سيشجع أصحاب المصلحة على إطلاق "التمويل الكافي" لمواجهة تحدي تغير المناخ.

وفي السادس من نوفمبر الجاري، انطلقت فعاليات قمة المناخ  COP27، بمدينة شرم الشيخ في أكبر تجمع مناخي عالمي.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي في مدينة شرم الشيخ أعمال قمة المناخ  COP27 بمشاركة قادة وزعماء العالم للوصول لحل جذري للمشكلة، وسط مناخ سياسي عالمي ملبد بالصراعات لتكون على عاتق مصر مسؤولية قيادة العالم في أهم وأخطر قضاياه في أصعب فترات التاريخ.

ويجتمع خلال قمة المناخ  COP27، رؤساء ووزراء الدول الأعضاء في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، جنبًا إلى جنب مع نشطاء في مجال المناخ وممثلي المجتمع المدني ورؤساء تنفيذيين، في شرم الشيخ الواقعة على ساحل البحر الأحمر.

ويأتي الانعقاد الهام والتاريخي لقمة المناخ COP27، لاتخاذ إجراءات بشأن مجموعة من القضايا المناخية الحاسمة ومواجهة حالة الطوارئ البيئية العالمية، في خطوة مهمة تستهدف الحد بشكل عاجل من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وبناء القدرة على الصمود والتكيف مع الآثار الحتمية لتغير المناخ، وصولًا إلى الوفاء بالتزامات تمويل العمل المناخي في البلدان النامية.

البنك الأهلي
مصر شرم الشيخ روسيا عبد الفتاح السيسي أوكرانيا الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس المصري الغزو الروسي الحرب علي أوكرانيا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB