موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 05:26 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. السيسي: العالم أصبح مسرحًا لعرض مستمر لمعاناة الإنسانية بسبب التغيرات المناخية

السيسي خلال افتتاح مؤتمر المناخ
السيسي خلال افتتاح مؤتمر المناخ

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن العالم قد أصبح مسرحًا لعرض مُستمر لمعاناة الإنسانية في أكثر صورها، بسبب كوارث المناخ التي تلاحق الشعوب، مشددًا على ضرورة توقف قادة وحكام العالم أمام سؤال واحد، وهو: أما آن لهذه المعاناة أن تنتهي.

وأضاف السيسي، خلال كلمته على هامش افتتاح مؤتمر المناخ COP 27، أن ما يحتاجه العالم اليوم لتجاوز أزمة المناخ؛ تتجاوز مجرد الشعارات والكلمات، فشعوبنا تنتظر منا التنفيذ السريع العادل نحو خفض الانبعاثات، وتوفير التمويل اللازم للدولة النامية التي تعاني أكثر من غيرها من تأثيراها.

وتابع الرئيس السيسي: من هذا المنطلق، كان هناك حرص شديد على تسمية هذه القمة قمة التنفيذ، موضحًا أن الشعوب تعاني الآن أكثر من أي وقت مضى من أزمات وكوارث المناخ التي تتسارع وتيرتها، وتزداد حدتها على شكل غير مسبوق يومًا بعد يوم، في شتى أنواع كوكبنا.

واستكمل الرئيس: ننتهي من أزمة في مكان ما، وتدخل في أخرى بسبب التغيرات المناخية، وتُخلف ورائها مصابين ونازحين، وخسائر مادية بالمليارات.

 

انطلاق فعاليات مؤتمر المناخ

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد رحب بضيوف مؤتمر المناخ COP 27، خلال كلمته، قائلا: أرحب بكم جميعًا في مصر.. التي أود أن تعتبروها بلدكم الثاني، والذي يسعده استضافتكم ويهتم بالعمل معكم من أجل تعزيز قيم التعاون والعمل المشترك في شتى المجالات.

وذكر الرئيس خلال ترحيبه بضيوف المؤتمر، أننا نجتمع معا اليوم للتباحث بشأن أحد أهم القضايا العالمية، وهي مواجهة تغير المناخ من خلال أعمال الدورة الـ 27 لمؤتمر الأطراف، مضيفًا أن تغير المناخ ينعقد في دورته الحالية بمدينة شرم الشيخ - مدينة السلام، والتي تعد أولى المدن المصرية التي عرفت طريقها نحو التحول الأخضر.

البنك الأهلي
موقع السلطة السيسي المناخ مؤتمر المناخ 2022 مؤتمر المناخ 27 شرم الشيخ COP27 facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB