موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 09:00 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. السيسي: مستعد للعمل على إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

ناشد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قادة العالم للوقوف معا لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية، مبديًا استعداده على العمل من أجل إنهائها.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته منذ قليل، في افتتاح قمة المناخ بشرم الشيخ، بحضور لفيف من رؤساء وقادة العالم: نحن كدول اقتصادها ليس قويًا عانت كثيرًا جدًا من تباعات أزمة كورونا، والآن نعاني أيضًا من هذه الحرب، العالم كله بيعاني من هذه الحرب، أنا أنادي من مؤتمر المناخ للحرب الروسية الأوكرانية، أنني مستعد من أجل العمل على إنهاء هذه الحرب، وأتصور أن أتصور أن كثير من القادة يشاركوني الرأي مستعدين نتحرك إذا كان ممكن الحل، مؤكدًا على أن العالم يمر بأزمة كبيرة بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية.

وقال رئيس الجمهورية، إن المجتمع الدولي عليه إثبات قدرته لتنفيذ اتفاق باريس للمناخ، داعيًا للإعلان عن مبادرات طموحة وفعالة في قمة المناخ.

جدير بالذكر، أن مؤتمرات الأطراف أكبر وأهم المؤتمرات السنوية حول المناخ، حيث قامت الأمم المتحدة في عام 1992 بتنظيم قمة الأرض في ريو دي جانيرو بالبرازيل، حيث اعتمدت اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ وتم إنشاء وكالتها التنسيقية، والتي تعرف الأن باسم أمانة الأمم المتحدة لتغير المناخ.

ويصادف هذا العام القمة السنوية السابعة والعشرين، أو COP27، والتي تنعقد في مصر بمدينة السلام شرم الشيخ.

البنك الأهلي
موقع السلطة قمة المناخ الأمم المتحدة قمة المناخ CoP27 السيسي اخبار مصر قمة المناخ 2022 COP27 facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB