موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 07:53 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

التعليم الفني: مصاريف المدارس التكنولوجية 250 جنيها في العام

التعليم
التعليم

قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، أن المدارس التكنولوجية في مصر بدأت عام 2018 بـ 3 مدارس، بالشراكة بين الوزارة والقطاع الخاص، مشيرا إلى أن عدد المدارس التكنولوجية وصل لـ 42 مدرسة، وتخرج طلاب من 10 مدارس يونيو الماضي.

وأضاف "مجاهد"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "mbc مصر 2"، أن معظم الخريجين حصلوا على فرص عمل في الشركة المشاركة مع الوزارة أو الشركات المماثلة، موضحا أن المدارس التكنولوجية الـ 42 منتشرة في 19 محافظة بينهم 5 مدارس دولية للتكنولوجية التطبيقية جميعها بمجالات حديثة.

وتابع أنه عقب وضع خطة واضحة لتطوير التعليم الفني في مصر، طلبت المنظمات الدولية ومنها المعونة الأمريكية تقديم الدعم في ذلك، للمساعدة فى إنشاء 10 مدارس دولية للتكنولوجية التطبيقية، وتم الاتفاق على تسميتها باسم المدارس الدولية.

موضوعات ذات صلة

وأشار إلى أن تكلفة الدراسة بالمدارس التكنولوجية بما فيها الدولية مثل: المدارس التقليدية تبلغ 250 جنيه في العام، لافتا إلى أن التعليم الفني يعتبره أولياء الأمور الاختيار الثاني بعد التعليم العام، وتم اتخاذ قرار بجعل المدارس التكنولوجية مثل المدارس التقليدية حتى لا يكون تطوير التعليم الفني على حساب أولياء الأمور.

وأفاد أن اشتراطات الالتحاق بالمدارس التكنولوجية تتمثل في أن يكون الطالب حصل على درجات عالية في الإعدادية بداية من 250 درجة من 280 درجة، بجانب إجراء اختبار قدرات ومقابلة شخصية، واختبار طبي ونفسي في بعض الأحيان، لضمان أن العملية التعليمية بهذه المدارس بها ضمان جودة ومناسبة لسوق العمل.

البنك الأهلي
وزير التربية والتعليم للتعليم الفني المدارس التكنولوجية القطاع الخاص عدد المدارس التكنولوجية تطوير التعليم الفني

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB