موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 12:59 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

زيادة المرتبات.. أول تدخل برلماني لتطبيق الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص

زيادة المرتبات
زيادة المرتبات

تقدم النائب هشام الجاهل، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة بشأن عدم تطبيق قرارات الرئيس بشأن الحماية الاجتماعية ومخالفة الحد الأدني للأجور بالقطاع الخاص.

يتم تطبيقه اليوم.. مصر تواجه تحدي الدولار بقانون جديد لجذب العملة الصعبة|تفاصيل

وأوضح هشام الجاهل، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر حزمة من القرارات التى من شأنها توفير الحماية الاجتماعية للمواطنين ، وتخفيف حدة الوضع الاقتصادي عليهم وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين، ورفع الحد الأدنى للأجور، وصرف علاوة بدل غلاء لمواجهة ارتفاع الأسعار، والتى كان من بينها رفع الحد الأدنى للأجور الى 3000 جنيه، تطبق على القطاعين العام والخاص.

رفع الحد الأدنى للاجور للقطاع العام والخاص

وأكمل عضو مجلس النواب، أن هناك تصريحات صحفية للمتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء ، بأن المجلس القومي للأجور سيكون له دور لتقديم مزايا للعاملين للقطاع الخاص لأنهم معرضين لأعباء مثل باقي المواطنين.

وأوضح أن لدينا شركات قطاع خاص متعثرة بسبب الأزمة العالمية، وتجد صعوبة في توفير المرتبات للعمالة ولا يريدون تسريح العمالة.

تطبيق الحد الادني للاجور على القطاع الخاص

وطالب هشام الجاهل ، عضو مجلس النواب، بتطبيق تكليفات الرئيس السيسي بشأن تطبيق الحد الأدني للأجور على القطاع الخاص بشكل عاجل تحقيق العدالة ، وحماية هؤلاء العمال .

زيادة المرتبات للقطاع الخاص

 

هذا وقدم الرئيس عبدالفتاح السيسي، التحية إلى القطاع الخاص على مبادرة زيادة الأجور، وفق القرارات التي أصدرتها الحكومة مؤخرا بزيادة الحد الأدنى بقيمة 300 جنيه، وفق توجيهات رئاسية.

وأكد المهندس محمد زكى السويدى ، رئيس اتحاد الصناعات ، أن قطاع المحاجر في مصر قطاع واعد جدا، مطالبا الرئيس عبد الفتاح السيسي لأن يكون هناك جلسة خاصة لمناقشة الملف ، موضحا: "المدة التي تمنح للمستثمر الأجنبي والمصري لإدارة المنجم غير كافية " .

وأعلن " السويدي" عن زيادة مرتقبة في الحد الأدنى للأجور بالمصانع بما يقارب الـ 300 جنيه ، مؤكدا أنه سيكون هناك نظر في زيادة المرتبات، متابعا: "كلنا هنشيل المسؤولية مع الدولة " .

وأشار " السويدي " ، خلال كلمته بإطلاق المؤتمر الدولي الأولي للصناعة، إلى أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحرير سعر الصرف فرصة جيدة تساعد على زيادة النمو، مؤكدا: "شهرين أو ثلاثة والأسعار هتنزل ".

البنك الأهلي
موقع السلطة الحد الأدنى للأجور زيادة المرتبات موعد زيادة المرتبات القطاع الخاص رفع الحد الادني للاجور الى 3000 جنية
tech tech tech tech
CIB
CIB