موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 03:43 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

أمطار متباينة في الشدة على هذه المناطق.. الأرصاد تُعلن طقس الـ48 ساعة القادمة

موقع السلطة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة بالقاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

استمرار في انخفاض درجات الحرارة وقالت منار غانم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يامصر" والمُذاع عبر فضائية "الأولى المصرية"، إن اليوم تشهد البلاد استمرارًا في انخفاض درجات الحرارة خاصة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، مؤكدة أن درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام.

أجواء مائلة للحراة نهارًا وللبرودة ليلًا

وأضافت "غانم" أن الأجواء مائلة للحرارة على أغلب مناطق الجمهورية وحارة على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال فترة النهار، أما في فترة الليل الأجواء مائلة للبرودة على كافة أنحاء الجمهورية، حيث تصل الصغرى لـ 19 و20 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

الأرصاد تُحذر من الشبورة المائية

وحذرت سائقي المركبات من تكون ظاهرة الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية والتي تسبب انخفاض ملحوظ في الرؤية الأفقية وذلك في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر.فرص سقوط أمطار على هذه المناطق

فرص سقوط أمطار

وأوضحت أن اليوم هناك تكاثر في السحب المنخفضة والمتوسطة مصحوبة بفرص سقوط أمطار خفيفة على أغلب المحافظات المطلة على البحر المتوسط ومحافظات الوجه البحري، مؤكدة استمرار هذه الأجواء حتى نهاية الأسبوع.

حالة الطقس خلال الأيام المقبلةوأشارت إلى أنه متوقع زيادة في كميات الأمطار يومي الإثنين والثلاثاء على محافظات السواحل الشمالية والوجه البحري وستكون الأمطار من خفيفة إلى متوسطة مع استمرار انخفاض درجات الحرارة.

البنك الأهلي
موقع السلطة درجات الحرارة حالة الطقس الطقس حالة الجو الأرصاد
tech tech tech tech
CIB
CIB