موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 06:45 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

أمطار وشبورة مائية.. موجز أخبار الطقس اليوم الجمعة

كايرو لايت  موجز أخبار الطقس غدًا الجمعة
كايرو لايت موجز أخبار الطقس غدًا الجمعة

نشرت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس غدًا الجمعة الموافق 28 أكتوبر، لذا نستعرض لكم موجز أخبار الطقس في طقس اليوم الجمعة.

موجز أخبار الطقس غدًا الجمعة

وأوضحت هيئة الأرصاد تفاصيل حالة الطقس، حيث تشهد القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد طقس مائل للحرارة نهارًا، وفي العموم سيكون الطقس لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على كافة أنحاء الجمهورية.

الظواهر الجوية في طقس الجمعة

أما بالنسبة للظواهر الجوية في طقس الجمعة، سيكون الطقس على القاهرة وشمال الصعيد طقس غائم جزئيًا، مع وجود شبورة مائية، وتصل نسبة سقوط الأمطار على الوجه البحري إلى 20 %.

بينما تشهد السواحل الشمالية الشرقية والغربية فرص لسقوط الأمطار، وذلك بنسبة حدوث 30%، مع شبورة مائية وطقس غائم جزئيًا، وسيكون الطقس على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر غائم جزئيًا مع نشاط للرياح، بينما يسود الطقس المشمس منطقة جنوب الصعيد، وذلك وفقًا لهيئة الأرصاد.

تفاصيل طقس الجمعة

أشارت الأرصاد، إلى أن الأجواء ستكون مائلة للحرارة نسبيًا على شمال البلاد خلال فترة النهار، ومن المتوقع أن تسجل القاهرة 27 درجة على أن تنخفض درجة الحرارة الصغرى وتصل إلى 19 درجة؛ كما يوجد فرصة لسقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة.

وتتكون الشبورة المائية خاصة على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من والي القاهرة، ووجهت الأرصاد بعض النصائح لارتداء الملابس الثقيلة نسبيًا خلال فترة الليل والصباح الباكر، خاصة للأطفال وكبار السن بسبب برودة الطقس.

البنك الأهلي
موقع السلطة الطقس اخبار الطقس حالة الطقس طقس غدا الجمعة امطار سقوط أمطار موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB