موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 05:03 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

انهيار منزل غير مأهول بالسكان في بني سويف

جانب من المنزل المنهار
جانب من المنزل المنهار

تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، مع مسئولى الوحدة المحلية بمدينة الفشن، الإجراءات التنفيذية بشأن واقعة تهدم منزل قديم بالطوب اللبن، وغير مأهول بالسكان، بشارع المدرسة الريفية، والذي حدثت به تصدعات وشروخ أدت إلى تساقط أجزاء منه.

ورافق رئيس المدينة مسئولي الأجهزة التنفيذية والأمنية المعنية من المرور والمرافق والحماية المدينة والإسعاف وشركات المرافق والإدارة الهندسية والتضامن الاجتماعي والتسكين، للمرور على المنزل المنهار.

إخلاء المنزل المجاور حفاظًا على سلامة السكان

وأوضح محمد بكري، رئيس المدينة، بأنه تم التوجه لموقع المنزل والسير في الإجراءات والخطوات اللازمة، للتعامل مع الموقف، والتي تضمنت إخلاء المنزل المجاور؛ حفاظا على سلامة قاطنيه، مع توفير سكن بديل لهم بالإيواء العاجل، بالإضافة إلى فصل كافة المرافق من كهرباء ومياه عن العقار، وعمل كردون أمني بمحيط العقار كإجراء احترازي تحسبا لأي مستجدات÷، لحين البت في الحالة الفنية للمنزل محل الواقعة، وذلك بالتنسيق مع الحماية المدنية، والجهات الفنية والهندسية ذات الاختصاص.

وتم استدعاء لجنة المنشآت الآيلة للسقوط لمعاينة المنزل وإعداد تقرير فني وهندسي عن الحالة الإنشائية للمبنى والمنزل المجاور والإجراءات والحلول المناسبة من الناحية الفنية، وذلك بالتوازي مع تكليف مديرية التضامن باتخاذ الإجراءات اللازمة، وتوفير الدعم والرعاية المطلوبة في مثل تلك الحالات.

البنك الأهلي
بني سويف انهيار منزل محافظ بنى سويف مدينة الفشن أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB