موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 11:59 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مستشار الرئيس للصحة: الوضع الحالي لكورونا مستقر تمامًا والإصابات طفيفة

الدكتور عوض تاج الدين
الدكتور عوض تاج الدين

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئاسة الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية أن التعامل مع أزمة كورونا لم يكن سهلا وأن دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة كان لهم دور كبير في مقاومة وتخطي الجائحة وأن الوضع الحالي في مصر مستقر تماما والإصابات قليلة وطفيفة.

وقال تاج الدين اليوم السبت إن خطة مواجهة أزمة كورونا كان لها عدة محاور وهي الاستعداد بالإمكانيات المادية إلى جانب توفير الأجهزة والمعدات اللازمة مع توفير أماكن عزل على أعلى كفاءة بالأماكن الحكومية والمدن الجامعية، مشيدا بدور الكوادر الطبية وخبراتها في التعامل مع هذا النوع من الأزمات.

وأوضح عوض تاج الدين أن مستشفيات الصدر والحميات بكل قواها سواء التجهيزية أو المؤسسية أو القوى البشرية تعاملت بخبرة وأداء متميز وأن أصعب التحديات في فترة كورونا كانت الشائعات الناتجة عن الذعر الكبير لدى المواطنين إلى جانب قلة الوعي في التعامل وكانت هناك جهود في طمأنة المرضى وأهاليهم بأنهم سيمروا من الأزمة بسلام.

وتابع أنه في بداية الأزمة كان يتم عزل المصابين بفيروس كورونا والمخالطين لهم لكن مع زيادة أعداد المصابين جرى تحديد الحالات الأكثر احتياجًا لتلقي العلاج بالمراكز الطبية والمستشفيات وأن فيروس كورونا موجود بالفعل ضمن الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي ولابد من التمييز بينه وبين الموسمية خاصة لتشابه الأعراض فيما بينهم وأن الحالات المصابة بفيروس كورونا في الفترات الأخيرة بسيطة.

وقال إن الفيروسات الموسمية وكورونا وأدوار البرد والأنفلونزا يتشابهون في الأعراض ويتنقلون من شخص لآخر وأن فيروس كورونا الأكثر خطورة بينهم.

البنك الأهلي
موقع السلطة اخبار مصر الفيروسات الموسمية الصحة والوقاية الدكتور محمد عوض تاج الدين
tech tech tech tech
CIB
CIB