موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 09:13 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

من يتحمل تكلفة المشرف المرافق لمجموعات المعتمرين؟ السياحة تجيب

العمرة
العمرة

أكدت مصادر مطلعة بغرفة شركات السياحة، أنه يتم احتساب تكلفة المشرف المرافق لمجموعات المعتمرين كفرد من المجموعة ويتم حساب تلك التكلفة على كافة أفراد المجموعة الموجودة معه.

وأضافت المصادر أن وزارة السياحة والآثار حذرت مشرفي شركات السياحة المرافقين للمعتمرين أثناء عمل مناسك العمرة، من تحصيل أي مَبالغَ مالية من المعتمرين تحت أي مسمَّى.

 

ضوابط العمرة

وحدَّدت ضوابط العمرة التي أقرَّتها وزارة السياحة والآثار لتشغيل الرحلات مهامَّ المشرفين، وتضمنت المتابَعة المستمرة لحالة المرضى من المعتمرين، وإنهاء إجراءات فقد أحد المعتمرين فضلًا عن الإخطار الفوري للبعثة المصرية بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة عن طريق البوابة المصرية للعمرة أو خطاب موجَّه إلى البعثة المصرية بالسعودية أو البريد الإلكتروني أو تطبيق الواتس آب.

 

مشرفو العمرة

كما حدَّدت الضوابط مهامَّ المشرفين في حالة وفاة أحد المعتمرين، بحيث يقوم المشرف بالحضور بنفسه إلى مقر البعثة المصرية لتقديم الإخطار بذلك يدويًّا وكذا إخطار الوكيل السعودي وغرفة شركات السياحة، وحسن معاملة المعتمرين والقيام بمهام على الوجه الأكمل لراحة ورعاية المعتمرين.

 

موسم العمرة

واعتمد أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، الضوابط والقواعد المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة لموسم 1444، وذلك عقب قيام اللجنة العليا للعمرة والحج بالانتهاء منها.

 

وأعلنت وزارة السياحة والآثار، عن انطلاق أولى رحلات موسم العمرة للعام الجاري 1444، في الأول من أكتوبر الجاري، وذلك تماشيًا مع قرارات مجلس الوزراء بالمشاركة في موسم العمرة للعام الجاري.

 

الساعات الذكية للمعتمرين

وحددت غرفة شركات السياحة، أنه سيتم تسليم الساعات الذكية للمعتمرين للشركات التي قامت باستصدار باركود تنظيمي لمعتمريها.

 

وطالبت الغرفة الشركات بإرسال مندوبيها وإرساله إلي الغرفة لاستلام الساعات الذكية بحيث يكون عدد ساعات يساوي عدد المعتمرين الصادر لهم باركود تنظيمي من خلال بوابة العمرة المصرية، على أن تقوم الشركات بعمل مزامنة كل باركود صادر للمعتمر بساعة ذكية واحدة وذلك حتى يتم تحميل بيانات المعتمر وبرنامجه علي الساعة.

 

وتلتزم الشركة بتسليم كل معتمر الساعة الذكية الخاصة به بعد تحميل بياناته وبرنامجه عليها.

البنك الأهلي
موسم العمرة وزارة السياحة والآثار
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB