موقع السلطة
الخميس، 9 فبراير 2023 12:19 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

بعد أكبر هجوم على نظام للطاقة في التاريخ.. أوكرانيا تعلن عودة الكهرباء

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

 

أعلن رئيس شركة تشغيل الشبكة الأوكرانية، اليوم الخميس، أن الكهرباء عادت إلى حد كبير في جميع أنحاء أوكرانيا في أعقاب الهجمات التي شنتها روسيا هذا الأسبوع على منشآت الطاقة الأوكرانية.

وقال فولوديمير كودريتسكي، الرئيس التنفيذي لشركة أوكرانرجو Ukrenergo ، للتلفزيون الوطني إن بعض أعمال الإصلاح مستمرة في البنية التحتية المتضررة لكن الإمدادات عادت على نطاق واسع.

وقال: "لقد أعدنا بشكل أساسي إمدادات الطاقة بنسبة 100٪ إلى جميع مناطقنا، اعتبارا من الليلة الماضية. هذه أكبر متعة يمكن أن يتمتع بها عمال الطاقة في الوقت الحالي".

وقال كودريتسكي إن "هجمات يوم الاثنين عبر أوكرانيا قد تكون أكبر هجوم على نظام للطاقة ... في تاريخ العالم".

بناء محطة نووية في تركيا.. اجتماع مغلق بين بوتين واردوغان في آستانا كييف غاضبة.. لماذا تماطل الولايات المتحدة في إرسال أسلحة متطورة إلى أوكرانيا؟ بـ مسيرت إيرانية.. قصف جوي يستهدف العاصمة الأوكرانية شاهد| صاروخ أوكراني يضرب مبنى سكنيا في بيلجورود على الحدود مع روسيا

وقد قصفت روسيا منشآت الطاقة في جميع أنحاء البلاد يوم الاثنين في هجمات في ساعة الذروة، كما أصابت مباني سكنية وتقاطع طرق رئيسي في العاصمة كييف.

وقالت خدمات الطوارئ إن 20 شخصا على الأقل قتلوا في هجمات يوم الاثنين.

وحثت الحكومة الأوكرانيين على الحفاظ على الطاقة منذ تلك الهجمات، وأفاد المسؤولون الأوكرانيون بمزيد من الضربات الروسية على البنية التحتية للطاقة منذ ذلك الحين.

وقال كودريستسكي إن المزيد من الهجمات الروسية كانت ممكنة على منشآت الطاقة، لذا يجب على المدنيين الاستمرار في الحد من استخدامهم للطاقة.

واتهم عمال الطاقة الروس بمساعدة الجيش الروسي في تحديد أماكن القصف، وقال: "أستطيع أن أقول من طبيعة الضرر أن (عمال الطاقة الروس) ساعدوا في اختيار الأهداف".

ولم تعلق روسيا على الفور على تصريحاته، ونفت استهداف المدنيين عمدا في أوكرانيا.

وكانت الشركة المشغلة لشبكة الكهرباء في كييف قد أعلنت أن التيار الكهربائي سينقطع بانتظام "اعتباراً من أمس الثلاثاء" في أحياء مختلفة مع اقتراب فصل الشتاء، فيما يخشى الأوكرانيون نقصا في المياه والتدفئة والكهرباء

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة منشآت الطاقة الأوكرانية الكهرباء في أوكرانيا

آخر الأخبار

CIB
CIB